العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

ممتلكات تستثمر 150 مليون دولار خلال العام 2013

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة ("ممتلكات")– الذراع الاستثماري لمملكة البحرين –محمود هاشم الكوهجي، عن التوجه الاستراتيجي الجديد لممتلكات وذلك خلال إلقائه الكلمة الرئيسة في مؤتمر يوروموني البحرين 2013، المنعقد في فندق ريتز كارلتون يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2013م.

وتقوم هذه الاستراتيجية على ركيزتين أساسيتين أولهما، تطوير محفظتنا الاستثمارية وثانيهما، تطوير المشاريع في القطاعات الموجودة وقطاعات أخرى جديدة في البحرين والأسواق الإقليمية.

وفي هذا الصدد، علَّق محمود الكوهجي قائلًا: "يعتبر مؤتمر يوروموني البحرين منصَّة مثالية للإعلان عن خطط الشركة الحالية والمستقبلية ولمناقشة موضوعات منوَّعة، بالإضافة الىالتعرف على خبرات جديدة، والتواصل مع نخبة منالمستثمرين ورجال الأعمال،وكل ذلك سيسهم بشكلٍ فاعل وكبير في تحقيق أهدافنا المرجوَّة."

كما أشار الكوهجي إلى أن ممتلكات ستقوم باستثمار ما قدره 150 مليون دولارأمريكي في العام 2013في قطاعات مختلفة في البحرين والتي تشمل قطاع العقارات، صناعات الألمنيوم التحويلية وقطاع السياحة وغيرها.

وأضاف قائلًا:"كما أننا نرحب بالفرص الاستثمارية الدَّوْلية التي تعود بالنفع على محفظتنا الاستثمارية والاقتصاد البحريني،وسننظر الى هذه الفرص كلٍ على حدة وسنقوم بتقييمها بشكلٍ مُفصَّل قبل الشروع فيها."

وأكد الكوهجي أن"ممتلكات هي الشريك الأمثل للشركات والمستثمرين الذين يتطلعون لنمو السوق البحريني ودول مجلس التعاون،فبالرغم من أن الشركة مملوكة بالكامل لحكومة مملكة البحرين، إلا أنهاتُطبق أعلى معايير الادارة المُطبقة في القطاع الخاص، وتلتزم بالشفافية وبتطبيق أعلى معايير حوكمة الشركات. "

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً