العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

ميسي: "نحن متألّمون ولكننا سننطلق"

في التوقيت الأكثر صعوبة على برشلونة خلال الأعوام الأخيرة، أطلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس الأربعاء رسالة ثقة إلى جماهيره مؤكّداً أنه ليس حزيناً، ويقود "مجموعة قويّة".

وأكّد اللاعب في واحدة من المؤتمرات الصحفية القليلة التي يظهر فيها كلّ موسم "إننا متألّمون جراء الهزائم الأخيرة، لكنّنا سننطلق".

وتحدّث الأرجنتيني أمام وسائل الإعلام عقب الهزائم الأخيرة لبرشلونة أمام ريال مدريد وميلان، وحاول دون تصريحات مطولة التطرّق إلى مختلف القضايا الراهنة: برشلونة والمنتخب الأرجنتيني والحالة المعنويّة وكريستيانو رونالدو.

ورفض اللاعب أن يكون السبب وراء التراجع في النتائج مؤخّراً هو مرض المدير الفني تيتو فيلانوفا أو المدافع الفرنسي إريك أبيدال.

وأكّد: "ما حدث لتيتو وأبيدال أثّر في الفريق. لكن لا يمكننا أن نحمّل ذلك المسؤولية. إنه فريق قوي وسيتعافى".

وبدا ميسي هادئاً طيلة المؤتمر الصحفي، عدا عندما سُئل عن حزنه حيث ردّ بصرامة "لست حزيناً، لا أعرف مَن قال ذلك".

كما حثّ الأرجنتيني فريقه على القيام بردّ فعل فوري: "علينا أن نقدّم ما هو أكثر بقليل. نعرف جيّداً الأسباب وراء تلك الهزائم، لكن ذلك سيبقى داخل الفريق".

وتنصبّ كلّ أنظار جماهير برشلونة على مباراة الثلاثاء المقبل، التي يستقبل فيها الفريق الكتالوني ميلان في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا على أمل تعويض خسارته ذهاباً بهدفين نظيفين.

وشدّد على أن "الفرق الإيطالية تتميّز بإحكام الأداء الدفاعي، إنها رائعة على المستوى التكتيكي. أتمنّى أن نتمكّن من تعويض مباراة ميلانو. كما فازوا هم هناك، يمكننا نحن الفوز هنا في برشلونة. نعي أن علينا جميعاً تقديم المزيد. هناك مباراة مقبلة من أجل القيام بتغيير".

كما سُئل ميسي عن التألّق الحالي للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والمقارنات الدائمة بينهما: "نحن لا نلعب كي نرى من الأفضل. المقارنات من صنع الصحافة".

ولم يتردّد الأرجنتيني في ترشيح ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال، بعد تأهّله أمس إلى دور الثمانية على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وقال: "رأيت ريال مدريد ليلة أمس. إنه يكشف عن قوّته. أيّ فريق كان سيتأهّل من الاثنين، كان سيصبح مرشّحاً للقب".

كما خصّص ميسي جانباً من المؤتمر الصحفي للحديث عن منتخب بلاده ودييغو أرماندو مارادونا.

كما علّق الأرجنتيني على "حلم" مارادونا بتدريبه في برشلونة في المستقبل، مؤكّداً أنه ليس صاحب القرار.

وأكّد مارادونا مؤخّراً في تصريحات لصحيفة "ماركا" أنه يحلم "بتدريب ليو في برشلونة يوماً ما".

وأوضح ميسي "لقد تدرّبت مع دييغو في المنتخب وكان أمراً جيّداً. بعد ذلك، أن يتولّى تدريب برشلونة فذلك أمر ليس بيده".

كما دافع الأرجنتيني عن "الفترة الجيّدة" التي يعيشها المنتخب "بعد وقت طويل"، وقال "نعرف أننا لم نصنع شيئاً بعد وأن المونديال بعيد. المدير الفني حصل على فريق قوي، وهو ما طلبه منّا في أوّل يوم. لكنني لا أفكر بعد في 2014".

في هذا الصدد، أكّد أن الفوز بكأس العالم "هو حلم كلّ لاعب"، مضيفاً بعد الكشف عن رغبته في انتشال برشلونة من المرحلة الصعبة التي يمرّ بها "لكنني لا أفكر اليوم حتى في ذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:25 ص

      برشلوني شيبة / زائر 3/ والله انك رائع هذه التربية فا ارجو اعادة تاهيلك

      زائر 3
      وهل تربيت بوسط عائله محترمه وهل ترعرعت وسط اسره علمتك الاخلاق اني اشك في ذلك وعموما تحتاج الى تاهيل اخلاقي في تربيتك تاكد من تربيتك لاني اشك جدا في سيرة اخلاقك وتربيتك فاتاكد اشلون تربيت لان من يحمل هذه الالفاظ اكيد ترعرع عليها ويجيدها با امتياز لانه تنحدر من اخلاقه فلا شره عليك ولا عتب على انسان مريض يحتاج الى استخراجه من هذا المستنقع من الاخلاق و الى اسرة تعرف تربيه

    • زائر 4 | 6:19 ص

      طيييييط

      البوكة في انييستا و اكزافي لو على ميسي طيييط لو في خير ياب بطولة حق الارجنتين و كرستيانو طيييط بعد ابو الاشامبو يلعب ضد الدلفري مال كنتاكي

    • زائر 3 | 5:00 ص

      برشلوني شيبة / ميسي ندري انك بترجع الدين وبتنبش قبور البطولات المزيفة

      ميسي وبرشلونه انت ليس من الفريق اللي يبحث دائما عن البطولات من الماضي بقوة السلاح والحاضر بقوة الحكامو المال ميسي انت ليس تفوز بمبارة دائما مشبوهة ميسي انت حتى لو انهزمت تتكلم عنك العالم وعن فريقك وتصبح هزيمتك حديث العالم لان من يتعادل معاك يعتبر فائز ببطولة ميسي انت من حدثت ثورة بالعالم الرياضي بسبب فنك وابداعك وابداع برشلونه ميسي الان العالم مشغول ومدهول كيف بطولات اورباء بلا فريقك ميسي لاتتعجب منهم يفوزون با اسبانياء كما يفوزون با انجلترا واخيرا نتظرك 12 مارس لتعدل التاريخ المزيف للاخرين

    • زائر 5 زائر 3 | 6:29 ص

      برشلوني خيشة برشلوني خيبة

      كلام ركيك يدل على تفاهة صاحبة ، يعيبون الآخرين بالحديث عن الحكام ويكون الحكم شماعة الهزيمة ، لكنهم يستخدمون هذه الذرائع في كل مرة ، وها هو برشلوني خيشة يتحفنا كل مرة بهراء لا معنى له ويتحدث عن حروب وأسلحة وحكام ، كل هذا بسبب الخيبة وبشاعة السقوط ، فإذا كنت منطقيا فتحدث عن فشل المدرب الذي يفقه في التدريب وفشل التيكا تاكا التي اصبحت مكشوفة .

    • زائر 1 | 2:32 ص

      المدريدى

      انشا اللة انطلاقتكم الى الوراء وزمانكم انتهى وولي وميلان بالدرب بانتظاركم ههههههههه ههههههههها وغير الدوري الى تعطفنا عليكم بة ما تاخذون

    • زائر 2 زائر 1 | 3:11 ص

      maskeeen ya madried

      barac talk the daoreee from first half and you told madried give them!!! walaah masakeeeeeeeeeeeeen

    • زائر 9 زائر 1 | 10:30 ص

      تعطفنا عليكم بالدوري ؟؟

      هل تقارن الدوري بالكأس !!! الدوري حامض على بوزك ! علشان هالشي قلت تعطفنا عليكم بالدوري؟؟؟؟
      يتعطفون بالكاس مو بالدوري؟؟؟
      زمن برشلونة إنتهى بسبب 3 أو 4 هزائم خلال شهر؟؟؟ إنتظر إلى نهاية الموسم وبعدين أحكم!!!
      العام الماضي مدريد فاز بالدوري فقط!!! هل إنتهى

اقرأ ايضاً