العدد 3834 - الأربعاء 06 مارس 2013م الموافق 23 ربيع الثاني 1434هـ

سيناتور جمهوري يوقف تعيين مديرا لوكالة المخابرات المركزية

جون برينان
جون برينان

أوقف سيناتور جمهوري اليوم الأربعاء تصويتا بشأن مرشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقيادة وكالة المخابرات المركزية (سي. آي. آيه) احتجاجا على استخدام الطائرات بدون طيار ضد المواطنين الأمريكيين.

وطالب السيناتور عن ولاية كنتاكي بول راند المعروف بتأييده القوي للحريات الفردية برد من إدارة أوباما بشأن ما إذا كانت الطائرات بدون طيار يمكن أن تستخدم لاستهداف المواطنين الأمريكيين بدون إدانة في جريمة أم لا. وقالت وزارة العدل في وقت سابق إن الرئيس سيحتفظ بالحق في استخدام هجمات الطائرات بدون طيار على الأرض الأمريكية.

وأوقف بول تصويتا بشأن ترشيح جون برينان لتولي قيادة وكالة المخابرات المركزية مستخدما مناورة برلمانية تسمح لعضو مجلس الشيوخ بالحديث أطول فترة ممكنة بشأن موضوعه لوقف أي عمل ما لم يتجمع 60 صوتا لوقف النقاش في المجلس المؤلف من 100 نائب.

وتعطل ترشيح برينان بينما طالب أعضاء الشيوخ من الحزبين بمزيد من المعلومات من إدارة أوباما بشأن برنامجه للطائرات بدون طيار وعن هجوم نفذه مسلحون إسلاميون العام الماضي على القنصلية الأمريكية في بنغازي في ليبيا.

وبرينان/ 57 عاما/ كبير مستشاري أوباما لمكافحة الإرهاب ومهندس استراتيجية الهجمات بطائرات بدون طيار. وأمضى 25 عاما في وكالة المخابرات المركزية قبل أن يصبح المدير الأول للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً