العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ

تطبيق معايير الجودة في أقسام العلاقات العامة والإعلام بوزارة البلديات

اجتماع إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة «البلديات»
اجتماع إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة «البلديات»

عقدت العلاقات العامة والإعلام بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني اجتماعاً مع المعنيين بقسم الجودة وذلك تمهيداً لتطبيق معايير الجودة بأقسام العلاقات العامة والإعلام وخدمة المجتمع.

إلى ذلك، قال القائم بأعمال رئيس العلاقات العامة والإعلام سعد راشد إن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتعاون مع قسم الجودة تسعى لتقديم كل الخدمات وخاصة من جانب خدمة العملاء بالشكل الأمثل والذي ينسجم مع توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأكد راشد أن الجهود الحالية هي تطوير أفضل الممارسات اللازمة لخدمة العملاء وتلقي ملاحظاتهم ومقترحاتهم بما يضمن الوصول لأعلى مستويات الخدمة وذلك للحصول على شهادة الجودة «الأيزو»، وذلك بتوجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وبدعم من سعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح.

وأوضح راشد أن الخطوة القادمة سيتم إدراج برنامج الجودة إلى وحدة خدمة المجتمع وذلك على اعتبار هذه الوحدة تختص يتلقى ملاحظات ومقترحات الجمهور من خلال رصدها عبر وسائل الإعلام التقليدية أو من خلال الحضور الشخصي، أو عن طريق الخط الساخن.

وأضاف أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تعتبر من الوزارات الخدمية التي تقدم خدماتها لشريحة كبيرة من المواطنين والمستثمرين والمتعاملين ومنهم المكاتب الاستشارية والمزارعين والمربين والمطورين والصيادين، وأن الوزارة تحرص على تطوير خدماتها لهذه الفئات.

وأكد أن إصدار «ميثاق العملاء» يعتبر خطوة جديدة من خطوات التواصل مع المتعاملين وتوفير أدوات لقياس رضاهم عن مستوى ونوعية الخدمات، بالإضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات من قبل المتعاملين والمواطنين من خلال البرنامج المخصص لهذا الغرض على موقع الوزارة الإلكتروني WWW.MUN.GOV.BH.

وأضاف أن الوزارة ومن منطلق الدور الإداري في خطتها الاستراتيجية الجديدة «إنماء وتنمية» حريصة على توفير خدمات ذات جودة عالية، حيث تلتزم الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسئولية المجتمعية والبيئية والحرص على توفير أعلى قيمة مقابل الكلفة.

يذكر أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وبالتنسيق مع المجالس البلدية اعتمدت استراتيجية جديدة للوزارة لخدمة المجتمع «إنماء وتنمية» تقوم على أساس الجودة الشاملة

إلى ذلك، قال رئيس قسم الجودة بالوزارة حسن الشارقي إن الوزارة وضعت نصب أعينها خلال الفترة المقبلة تطوير قطاعاتها للحصول إلى أعلى مستويات الجودة خلال أداء أعمالها في جميع إدارتها.

وأوضح أن اختيار العلاقات العامة والإعلام كجزء من منظومة الجودة وذلك لارتباطها بالجمهور ما يتطلب من عملها أن يحقق المعايير اللازمة في مجال الجودة الشاملة، مشيراً إلى أن العلاقات العامة والإعلام قطعت شوطاً مهماً في هذا الجانب، ما سيساهم في سرعة تحقيق أعلى معايير الجودة.

العدد 3836 - الجمعة 08 مارس 2013م الموافق 25 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:47 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،،من ناحية الجوده في وسائل الاعلام فهي صفر على الشمال !!! وخاصه المرئيه !!

    • زائر 3 | 1:18 ص

      عمل رائع جداً.. وفقكم الله يا وزارة البلدية

      خووووووش شغل.. تستاهلون كل خير.. وفقكم الله يا وزارة البلدية.. لمزيد من التخبط والفوضى.. نطلب من مجلس الوزراء محاسبة كل المسئولين الذين يخدعون القضاء ومنهم وزارة البلدية.. عيل شلون يتم اقالة رئيس العلاقات والاعلام عادل المرزوق ويتمرمط في القضاء وحالته المعيشية لا يعلم بها الا الله.. وبعدين القسم الملغي يضع خطة جودة؟؟؟ لا والله خوش خوش.

    • زائر 1 | 11:11 م

      طمبورها

      نظام الطائفيه موجود غيره ما في

اقرأ ايضاً