العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ

نائب رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفير الجمهورية التشيكية في المملكة العربية السعودية

 استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة سفير الجمهورية التشيكية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين المقيم بالرياض، لوبومير هلاديك، حيث أشاد بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تطور ونماء. وجرى خلال اللقاء التباحث حول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك الصديقة في ضوء نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى العاصمة التشيكية براغ في شهر فبراير الماضي وما تمخضت عنها من توقيع لمذكرة تفاهم لتوثيق عرى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أهمية متابعة تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الزيارة، والبناء عليه من أجل تنمية العلاقات بين البلدين والمضي بها قدمًا إلى افاق واسعة من التطور والنماء على جميع الأصعدة.
وأعرب عن تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز التعاون الاستثماري بين القطاع الخاص في البلدين وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين على إنشاء المشاريع المشتركة، وبخاصة في مجالات الصناعة والسياحة والصحة والطاقة والبنية التحتية وغيرها، بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين الصديقين.
من جانبه ، أشاد الدكتور لوبومير هلاديك سفير الجمهورية التشيكية في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بما تبديه حكومة مملكة البحرين من حرص واهتمام بتعزيز ودعم علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، منوها بالنتائج الإيجابية التي حققتها زيارة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء إلى بلاده والتي أثمرت عن تقدم ملموس على صعيد تنمية وتشجيع التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.
حضر اللقاء سعادة السفير آدم كولاتش، رئيس وفد الاتحاد الأوربي بالمملكة العربية السعودية و السيد جورج أنطونيو القنصل الفخري لجمهورية التشيك في البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً