العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

الحلم الذي تبخر

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

حينما تأتي مناسبة الحديث عن لعبة كرة اليد، فإن أول شيء يراود قلمي هي فترة ممارستي للعبة، لاعبا وإداريا وحكما، قبل أن تعصف إحدى مباريات ربع نهائي دورة الألعاب العربية لكن «قدر الله وما شاء فعل» فتلك المباراة التي جمعت بين المغرب وسورية أبعدتني عن تحكيم اللعبة لأتفرغ للعمل في بلاط صاحبة الجلالة السلطة الخامسة.

ولكن أكثر ما يستحق الذكر في هذه الزاوية تشكيل أول منتخب بحريني لكرة اليد تشرفت برئاسة بعثته المشاركة في بطولة كأس فلسطين الأولى التي أقيمت على ملاعب الجزيرة بمدينة القاهرة، ففي هذه البطولة عرفنا مستوانا الحقيقي الذي لم يكن أوفر حظا من طالب في المرحلة الابتدائية عليه أن يمتحن في امتحانات السنة النهائية في كلية التربية الرياضية بالهرم. ولكن الحمد لله اكتشفنا من المباريات أننا لم نكن الأضعف في الدورة لان هناك منتخبات دول التعاون وبعض المنتخبات العربية المبتدئة، ولكن أتذكر سعادتنا كوفد حينما تسلمت كأس اللعب النظيف من وزير الحكم المحلي راعي حفل ختام البطولة.

صورة كرة اليد في ذهني لم تختلف عما هي عليه الآن مع فارق في خطط اللعب والتكتيك الجماعي وسرعة تنفيذ الخطط، فقد كانت اللعبة أجساما فارهة قوية ورميات سريعة صاروخية، لذلك سميت بلعبة الأقوياء.

من القاهرة غادرنا إلى سورية للمشاركة في دورة الألعاب العربية، وبعد أن كنت رئيسا للبعثة أصبحت حكما مرافقا للمنتخب الذي حقق أفضل نتيجة عرفتها اللعبة في بداية مشواره حينما فاز بالمركز الثالث بعد تغلبه على المنتخب المغربي.

تلك الدورة كانت بالنسبة لي بداية النهاية في تحكيم كرة اليد على رغم الأحلام الكبيرة التي كان يحملها شاب يافع طموح كان يمني النفس بالوصول للعالمية بعد حصوله على ثقة الاتحاد الآسيوي لتحكيم مباراة الدور قبل النهائي لبطولة آسيا على رغم أنني لم أكن حاصلا على الشارة الدولية.

عباس العالي

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:45 ص

      بارك الله فيك يا أستانا الكبير

      كنت واحد من اللي حضور هذه الواقعة وأتذكر ها وأتذكر كيف وحدتنا جميعا وتعاطفنا معك يوم تم الاعتداء وفرحنا بل احتفلنا على سلامتك لكي نتعلم منك في مجال الاعلام ،،،،، قدر الله وما شاء فعل

    • زائر 1 | 12:21 ص

      افتكيت من وجع الراس

      انتم الرعيل الموءسس للرياضة الحديثة واقول لك استاذي وماذا يحصل عندنا اللاعب والحكم والاداري من امتيازات قد تكون حسنة تلك المباراة بتحولك لصاحبة الجلالة قلم لم يرغب بالتسلق ويذاهن للحصول على اي مكتسبات مادية انتم وكثرة منكم همشوا عمدا لكم الفضل بتقدم الرياضة لدينا فسكرا لكم والصحة والعافية تغمركم

اقرأ ايضاً