العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

وزير الصحة يتفقد مركز أحمد علي كانو الصحي بالنويدرات

 

قام وزير الصحة السيد صادق بن عبدالكريم الشهابي، صباح يوم "الاثنين" الموافق 18 مارس 2013م بزيارة تفقدية مفاجئة إلى مركز أحمد علي كانو الصحي بالنويدرات، الذي يخدم نحو 17 ألف و440 نسمة ويغطي 12 مجمع سكني، وذلك لتفقد كافة مرافق مبنى المركز والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين.

وكان في استقبال  وزير الصحة في هذه الزيارة، كل من رئيس مجلس إدارة مركز أحمد علي كانو الصحي الدكتور علي البقارة، وإداري المركز السيد حسين عبدالله يوسف، ومشرفة قسم التمريض السيدة بلقيس حسن، وعدد من المسؤولين في المركز.

واستهل الوزير الزيارة بجولة في أقسام مركز أحمد علي كانو الصحي الذي أفتتح في يوم الاثنين الموافق 10 مايو 2010م تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ويضم المركز 98 موظفاً، حيث اطلع  الوزير على قسم الأطباء "العام – التدريب" ، وقسم التمريض، وقسم الأسنان "العام – الأطفال ـ التدريب" ، والصيدلية، والمختبر، والسجلات، ورعاية الطفولة الأمومة، وقسم الأشعة، وقسم العلاج الطبيعي، وتعزيز الصحة، والبحث الاجتماعي، وعيادة الأمراض المزمنة، وعيادة الصحة النفسية، وعدد من الأقسام الأخرى، كما قدم المشرفون على الأقسام والأطباء شرحاً مفصلاً عن العيادات واحتياجات المركز التي تسهم في ارتقاء بالخدمات المقدمة.

وقال  الوزير : "سعدت اليوم شخصياً بزيارة المركز للاطمئنان على وضع المركز الصحي والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة والاستماع للاحتياجات، ومن ثم توجيه المسؤولين في الوزارة للعمل نحو ما يمكن تنفيذه، حيث اطلعنا على الخدمات الصحية التي من شأنها تسهيل عملية متابعة المرضى في المركز، كما سعدنا بالاطلاع على المرافق الصحية والخدمات التي أكدت حرص القيادة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة". وأكد   حرص وزارة الصحة مشاركة أبناء منطقة النويدرات في التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة، وشكر القيادة الرشيدة على توجيهاتها السديدة التي تحث دائماً على التواصل مع المجتمع والسعي إلى تنفيذ ما يتطلعون إليه من خدمات تصب في النماء والتطوير.

وخلال الجولة التفقدية للوزير، قدم المسؤولون بالمركز معلومات وافية عن كافة الأقسام ومهام عملها، مشيرين إلى أن المركز يضم خدمات وأفضل نظام صحي موجود على مستوى الدول العربية، وهو ما يدعو إلى الفخر، لافتين إلى أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة والأدوات والتقنيات الحديثة وتقوم وزارة الصحة بتوفير كل المستلزمات التي يتطلبها المركز في كافة الجوانب الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية. ودعا المسؤولون والموظفون بالمركز الأخوة المواطنون الذين يعبثون في الشوارع ويغلقونها، بإبعاد المشاكل السياسية عن المراكز الصحية والطرق المؤدية لهذه المراكز والمستشفيات وذلك حفاظاً على سلامة المرضى والمواطنين من أبناء المنطقة وعدم تضرر صحتهم أو إصابتهم بمضاعفات صحية نتيجة عدم مقدرتهم الوصول للمركز أو تأخرهم عن الوصول. حيث يخدم المركز قرى النويدرات والمعامير والعكر وأم البيض وهورة سند للمجمعات الآتية: 615 ، 623 ، 624 ، 625 ، 633 ، 634 ، 635 ، 643 ، 644 ، 645 ، 646،

وفي ختام الزيارة، تقدم   وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والعاملين في مركز أحمد علي كانو الصحي بالنويدرات، ودورهم الكبير بالارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى والمراجعين من أهالي المنطقة، داعياً أهالي المنطقة إلى التعاون وعدم إغلاق المنافذ المؤدية إلى المركز الصحي، وذلك لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المركز بدون أي عوائق، وبأفضل خدمة وقائية وعلاجية ممكنة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:20 ص

      تجنيب الصحة عن السياسة

      و عدم دخول المرافق الصحية بالأسلحة و عدم إذلال الطواقم الصحية

    • زائر 1 | 7:23 ص

      قام وزير الصحة السيد صادق بن عبدالكريم الشهابي، صباح يوم "الاثنين" الموافق 18 مارس 2013م بزيارة تفقدية مفاجئة

      أشلون مفاجئة وفي الخبر " وكان في استقبال وزير الصحة في هذه الزيارة، كل من رئيس مجلس إدارة مركز أحمد علي كانو الصحي الدكتور علي البقارة، وإداري المركز السيد حسين عبدالله يوسف، ومشرفة قسم التمريض السيدة بلقيس حسن، وعدد من المسؤولين في المركز."؟ يعني كانوا عارفين عن الزيارة.

    • زائر 2 زائر 1 | 7:53 ص

      ههه

      عجبني التصيد في الماء العكر من الزائر رقم 1 ..

    • زائر 3 زائر 1 | 7:59 ص

      ذبذبات

      مفاجئة تعني بدون ترتيبات مسبقه ولا الزياره كانت من ضمن دول اعماله الاسبوعي

    • زائر 5 زائر 1 | 10:15 ص

      ممكن

      أعتقد أنهم يقصدون ان الزيارة تقررت اليوم أو أعطي المسئولين الخبر بقدوم الوزير اليوم و بدون تخطيط مسبق من أيام أو أشهر مثلا أحد يتصل بأحد أقرابه أو أصدقاءه و يقول له جاينك ألحين على العشاء

اقرأ ايضاً