العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

مقتدى الصدر: تهميش السنة في العراق كارثة لا تغتفر

وصف الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم الثلثاء (19 مارس/ آذار 2013) قرار الحكومة العراقية بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات في مدينتي الموصل والأنبار بأنه "أمر لا يجوز" محذرا من أن "تهميش السنة كارثة لا تغتفر".

وقال إن "تأجيل الانتخابات أمر غير مقبول وتأجيل الانتخابات في الموصل والأنبار أمر لا يجوز لأنه يعني إقصاء للسنة وهذا ظلم.. وتأسيس للطاغوت والديكتاتورية".

وتابع أن "إيكال أمر إلغاء الانتخابات وتأجيلها بيد رئيس الحكومة نوري المالكي أو القائد العام للقوات المسلحة أمر يكرس الديكتاتورية بما لا يقبل الشك".

وأضاف "بات البقاء في هذه الحكومة أمرا مضرا وغير نافع على الإطلاق بل فيه إعانة على الإثم والعدوان وسنناقش مليا مع إخواننا التعليق أو الانسحاب من الحكومة بل وحتى البرلمان الهزيل".

وكانت الحكومة العراقية قررت في وقت سابق اليوم الثلثاء إرجاء انتخابات مجالس المحافظات التي كان من المقرر إجراؤها في العشرين من شهر نيسان/أبريل المقبل لمدة ستة أشهر بسبب أوضاع الأمن في البلاد.

وذكر تليفزيون العراقية الرسمي أن "مجلس الوزراء عقد اليوم جلسة اعتيادية غاب عنها وزراء قائمة (العراقية) بزعامة إياد علاوي والتحالف الكردستاني وتقرر خلالها تأجيل انتخابات مجالس المحافظات لمدة 6 أشهر بناء على قرار القائد العام للقوات المسلحة بسبب ظروف الأمن ولمنع عودة تنظيم القاعدة الإرهابي".

وفي وقت لاحق، قال التليفزيون العراقي الرسمي أن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات سيكون فقط في محافظتي الأنبار والموصل لمدة 6 أشهر وأنها ستجرى في موعدها المحدد في شهر نيسان/أبريل المقبل في المحافظات الأخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:06 ص

      تهميش السنة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      إخوتي أخواتي هل نسيتم المثل السائر في شرق الأرض وغربها القائل، كذِّب كذِّب حتى يصدِّقك الناس، فإن أكذوبة تهميش السنة أشهر من أن يرد عليها، ولكني من منطلق وظيفتي في هيئة النزاهة العراقية، فإن دائرة التعليم والعلاقات تتضمن ثمان أقسام خمسة أقسام يرأسها أفرد من إخواننا السنة، فهل يحق لنا أن نقول إن الشيعة في هيئة النزاهة مهمشون؟؟!!!!!ما هكذا تورد الإبل يا إخواننا السنة عليكم رد هذه الأكذوبة؛ لأنها ولسبب واحد يروِّجها سياسيوكم ليس لأجل عيونكم، بل

    • زائر 1 | 1:19 م

      البحرين

      من الذي يتكلم ؟ من كان يقتل السنه بمساعدة حكومة المالكي ؟الا تعلم ان الله عليم بما غي الصدور. يمكن الرجوع الى اليوتيوب والتأكد من ذلك.

اقرأ ايضاً