العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون في رام الله ضد زيارة أوباما إلى الأراضي الفلسطينية

تظاهر اليوم الثلثاء (19 مارس/ آذار 2013) عشرات الفلسطينيين وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية، ضد زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما المرتقبة الى الاراضي الفلسطينية الخميس المقبل.
وحمل المشاركون في التظاهرة، وغالبيتهم من الشبان، احذية ولافتات تعبر عن رفضهم لزيارة اوباما الى مدينتي رام الله وبيت لحم.
ووزعت على المشاركين صورة مركبة للرئيس الاميركي، وهو يحمل سلاحا من نوع ام 16، وهو السلاح الذي يستخدمه الجيش الاسرائيلي، ورسمت نجمة داوود على صدره وهو يقف امام دبابة اسرائيلية، وكتب على رأس الصورة بالانكليزية "لا أمل".
وكتب على احدى اللافتات " لن ننسى ما فعلتم في العراق"، كما رفعت لافتات بالانكليزية كتب عليها "اي قيم تأتي بها يا اوباما؟، مشاركة اسرائيل في العنصرية ؟".
وهتف المشاركون في التظاهرة ضد اوباما وضد السلطة الفلسطينية كونها ستستقبل الرئيس الاميركي.
ورغم ان الدعوة الى هذه التظاهرة جاءت من مجموعات شبابية ناشطة، الا ان رجالا كبارا في السن شاركوا فيها.
وعلق عبد الكريم اسعد ( 66 عاما) على صدره لافتة كتب عليها بالعربية "اوباما عدو لامتنا وهو غير مرغوب به، لا اهلا ولا سهلا".
وقال عبد الكريم لوكالة فرانس برس "الاميركيون يتعاملون معنا كايتام، ويضحكون علينا بالمساعدات الانسانية مثل الطحين وغيره، لكنهم في نفس الوقت يدعمون اسرائيل بالاسلحة الفتاكة كي تبقى تحتل ارضنا".
من جهته قال اشرف النجار (30 عاما) "لا يوجد اي امل من زيارة اوباما، لان السياسة الاميركية ليست بيد اي رئيس اميركي، واوباما فقط قادم في رحلة للاستجمام، وليأكل الحمص والفلافل في اسرائيل وهو الاكل الشعبي الفلسطيني الذي سرقته اسرائيل منا ايضا".
وحمل الشاب محاريق ايمن (20 عاما) حذاءين الى جانب صورة اوباما، وقال لوكالة فرانس برس "نحن اليوم مجموعة من الشبان دعونا الى هذه التظاهرة لنقول للرئيس الاميركي النازي بانه غير مرغوب بك في ارضنا، ونقول له بالعامية والفحصى اخرج من عنا".
وحاول المشاركون في التظاهرة الوصول الى مقر المقاطعة، حيث سيجري استقبال الرئيس الاميركي اوباما الخميس المقبل، الا ان الشرطة الفلسطينية منعت المشاركين من الوصول الى هناك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً