العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

ألمانيا تعرض استضافة 5 آلاف لاجئء سوري إضافي

اعلنت المانيا اليوم الاربعاء (20 مارس/ آذار 2013) استعدادها لاستقبال 5 الاف من اللاجئين السوريين الاضافيين في الاشهر القليلة المقبلة في مواجهة تدهور الاوضاع في بلدهم.
وقال وزير الداخلية هانس-بيتر فريدريش ان المانيا ستمنح اللجوء لثلاثة سوري من حزيران/يونيو كابعد حد، يليهم 2000 اخرين في وقت لاحق هذا العام ردا على الوضع الذي "يزداد صعوبة" مما يرفع عدد اللاجئين السوريين في المانيا منذ مطلع 2012 الى 13 الفا.
وقال الوزير للصحافيين "نريد القيام بتحرك سريع".
وقال فريدريش ان وفدا المانيا سيقوم في وقت قريب بزيارة لمخيمات اللاجئين في الدول المجاورة لسوريا لاختيار المرشحين للجوء من بين النازحين الذين فروا من الحرب التي دخلت عامها الثالث.
وقال ان الاولوية ستعطى للاسر المكونة من عدة اطفال وللقاصرين الذين يقيمون بمفردهم في المخيمات، مضيفا ان المسيحيين على الارجح سيحظون بمعاملة مميزة "نظرا لانهم بشكل خاص مهددون بالاضطهاد".
واضاف ان اللاجئين ممن لديهم اقارب مقيمين في المانيا سيعطون الاولوية ايضا.
وقال فريدريش ان المانيا استقبلت بالفعل نحو 8 الاف لاجئ سوري في الاشهر ال14 الاخيرة، معربا عن الامل في ان تحذو دول اوروبية اخرى حذو المانيا.
ورحبت بروكسل باعلان المانيا ورأت المفوضة الاوروبية للشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم في هذه المبادرة "مثالا على التضامن في هذا الوقت الذي يعاني فيه الشعب السوري من عواقب اوضاع مأساوية" بحسب بيان.
واضافت مالمستروم "آمل في ان تحذو دول اخرى اعضاء (في الاتحاد) حذوها"، مشيرة الى انها طلبت من اجهزتها درس امكانيات تقديم المانيا مساعدة مالية.
وتقول الامم المتحدة ان النزاع في سوريا ادى الى مقتل اكثر من 70 الف شخص واجبر اكثر من مليون آخرين على النزوح الى دول مجاورة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً