العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

تقوي: ضرورة الاستفادة من التجربة اليابانية في مجال الإدارة الحكومية

طالبت عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي بضرورة الاستفادة المثلى من نتائج الجولة الناجحة التي قام بها ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للهند واليابان وماليزيا، مشيدة في ذات الوقت بحكمة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في إدارته لبرنامج الحكومة وتميزه في تنفيذ البرامج والخطط المستقبلية وتفعيل مثل هذه الزيارات.

وقالت تقوي أن البحرينيين يترقبون قطف ثمار هذه الجولة الناجحة والتي أسفرت عن توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم التي ستسهم في تحقيق مزيد من التقدم والتطور للبحرين في مجالات متعددة.

وأكدت تقوي على أهمية مضامين 13 مذكرة تفاهم وقعتها البحرين مع اليابان في مجالات عديدة من بينها مجال النفط والغاز والصحة والبحوث والتعليم.

وأشارت تقوي بضرورة الاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة في الادارة الحكومية، وبخاصة أن المرحلة المقبلة ومن بعد دخول سمو ولي العهد في عضوية مجلس الوزراء بصفته نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء لتطوير أجهزة السلطة التنفيذية فإنه من الواجب أن ينعكس ذلك على أداء الوزارات والجهات الحكومية والتي يتعين عليها الاستجابة لمتطلبات التطوير فيما يسهم في زيادة وتيرة الاصلاح وخطط التنمية الشاملة.

وقالت تقوي أن التجربة اليابانية تمثل درسا للأمم في كيفية التغلب على ما عانته من ويلات الحرب العالمية وإنشغالها في مشاريع البناء والتنمية والصناعية فضلا عن الاستثمار في الانسان الذي يعتبر المورد الحقيقي الذي لا ينبض، وبحيث أصبحت اليوم اليابان دولة صناعية ذات ثقل في قلب العالم المتطور.

وذكرت تقوي أن النهضة اليابانية تبث الأمل في البلدان وبأن بإمكان الأفراد أن يتعاونوا على ما يسهم في وحدة القيادة والشعب والقرار الوطني وبما يسهم في الارتقاء بالبلد وتطويره ونمائه وازدهاره للاستجابة للمطالب الوطنية المشروعة للشعب.

وحثت تقوي على ضرورة استفادة لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية اليابانية من نتائج الجولة الناجحة لسمو ولي العهد الى اليابان من خلال الالتقاء مع الوزراء المعنيين وتدارس الخطوات التنفيذية والتشريعية الملائمة لتنعكس نتائج الجولة عبر مشاريع ومبادرات وطنية تقرها السلطة التشريعية وتنفذها السلطة التنفيذية.

وذكرت تقوي على أنه يمكن الاستعانة من الخبرة اليابانية في مجال المواصلات والطرق والتصميم لمعالجة المشاكل المتفاقمة للازدحامات التي تشهدها البحرين فضلا عن اقتراح البدائل المناسبة والحلول المستديمة لأزمة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد والتي تسببت في حوادث مرورية مروعة في الفترة الماضية وما خلفته من أضرار اقتصادية على ذوي الشأن بالشاحنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:22 م

      الاخت النايبة .. استفسار !!

      وش صار عن زيادة المتقاعدين وزيادة العلاوة؟ .. ما رديتو علينا !!!!

    • زائر 1 | 11:03 ص

      يا ريت نستقيد بحق وحقيقة من خبرات الهند واليابان وماليزيا

      فهي دول ديمقراطية تنتخب حكوماتها ولها برلمانات منتخبة بصورة حضارية، كسلطة تشريعية يختارها الشعب، وبها قضاء عادل والمواطنون فيها متساوون.. لذا نرى تلك البلاد تطورت ولا تسمع في الأخبار عنها إلا الإنجازات وترى بضائعها في الأسواق..

اقرأ ايضاً