العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري في شمال دمشق

انفجرت سيارة مفخخة اليوم الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013) في حي ركن الدين في شمال دمشق، ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
وقالت الوكالة ان "ارهابيا انتحاريا فجر حافلة نقل صغيرة في منطقة شرق ركن الدين والمعلومات الاولية تشير الى وقوع شهداء واصابات بين المواطنين".
ولم تصدر بعد اي حصيلة رسمية عن عدد الضحايا.
ونقلت قناة "الاخبارية" السورية عن شهود "ان تفجير السيارة تم بالقرب من هيئة الامداد والتموين في شارع برنية" التابعة للجيش السوري.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان قبل قليل ان بين القتلى عسكريين.
وافاد احد سكان المنطقة وكالة فرانس برس ان "دوي الانفجار كان قويا ما اسفر عن تحطم زجاج عدد من المنازل والمحال التجارية الواقعة بالقرب من مكان الانفجار، كما علت سحب الدخان في مكان الانفجار".
وسمع دوي الانفجار في منطقة السبع بحرات التي تبعد نحو كيلومترين عن مكان الانفجار.
وشهدت دمشق تفجيرا الخميس في احد مساجد حي المزرعة (شمال) واودى بالعلامة السني البارز محمد سعيد رمضان البوطي وحفيده وبحياة عشرات المصلين واصيب 84 آخرون بجروح.
وانفجرت اربع سيارات مفخخة في 21 شباط/فبراير في دمشق، فجر احداها انتحاري قرب مقر حزب البعث في حي المزرعة واسفرت عن مقتل 61 شخصا، بينهم 17 عنصرا من قوات النظام. وبين الضحايا اطفال كانوا في المدارس.
كما وقعت ثلاثة تفجيرات اخرى متزامنة تقريبا في منطقة برزة استهدفت مقارا امنية وقتل فيها 22 شخصا، بينهم 19 عنصرا من قوات النظام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وشهدت العاصمة السورية عددا من التفجيرات على مدى سنتين استهدفت على الخصوص فروعا امنية.
وتنسب العمليات الانتحارية بالسيارات المفخخة اجمالا الى المجموعات الاسلامية المتشددة، لا سيما جبهة النصرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:29 م

      ..........

      غربلونا هالمرتزقه في كل مكان

    • زائر 1 | 12:15 م

      الله يرحم الشهداء

      الله يرحم شهداء الشعب السوري و الجيش العربي السوري سوال اذا كان الارهابين منتصرين ليش التفجيرات و الانتحارات و الى جهنم وبس المصير يا الارهابين

اقرأ ايضاً