العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

وزير "التربية" يؤكد أهمية مسابقة المهارات الخليجية الثالثة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

وصلت وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاركة في مسابقة المهارات الخليجية الثالثة التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 31 مارس/ آذار حتى 2 أبريل/ نيسان القادم، ويتم تنظيمها برعاية كريمة من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة عبّر وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي عن اعتزازه باحتضان مملكة البحرين لهذه المسابقة المهنية الهامة، وبتفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برعايتها، تأكيداً لأهميتها ولما تحظى به من اهتمام دولي على نطاق واسع، لدورها في رفع مستوى المهارات المهنية في مختلف القطاعات الصناعية، وتنمية الوعي لدى الهيئات والمؤسسات والشركات المختلفة بأهمية ذلك، كما تعزز إدراك المواطنين بأهمية التدريب العملي والتطوير المهني للفرد والمجتمع، بعد أن أصبحت ضرورة ملحة للارتقاء باقتصاديات الدول وتطوير مجتمعاتها.

وأشار الوزير إلى أن المسابقة الخليجية التي تحظى بدعم من صندوق العمل (تمكين) ستشمل ثمانية مجالات هي مهارة اللحام، ومهارة السيارات، ومهارة الكهرباء، ومهارة التطبيقات المكتبية، ومهارة الحاسب الآلي للشبكات، ومهارة تصميم الجرافيك، ومهارة الروبوتات، ومهارة تصميم المواقع على الانترنت، مؤكداً اكتمال الاستعدادات من أجهزة ومعدات لازمة لاستضافة هذا اللقاء الخليجي، ومنوهاً بالمستوى الذي ظهر عليه المشاركون البحرينيون من المدارس الصناعية والكليات التقنية والشركات في المسابقة الوطنية الأولى التي عقدت بمشاركة 82 متسابقاً وقام بالتحكيم فيها 66 خبيراً من مختلف القطاعات، والتي تأهل الفائزون بها للمشاركة في المسابقة الخليجية.

والجدير بالذكر أنه تم تصميم موقع إلكتروني خاص بالمسابقة "www.worldskillsgcc.org"، والذي يوفر أحدث الأخبار والمستجدات المتعلقة بالمسابقات، وتوثيق فعاليات مسابقات المهارات الخليجية السابقة، إلى جانب منتدى لتواصل الخبراء ومنتدى للشباب وصندوق للمقترحات وغيرها من الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:18 م

      اين ستقام !!!

      من الغريب عدم ذكر مكان اقامة المسابقة، للعلم ستقام المسابقة في معهد لن اذكر اسمه فستعرفونه فقط بالوصف التالي: 1- تمت ايقاف معظم رئساء اقسامه واستحوذ على مناصبهم.
      2- الموظفون يعاملون بشكل طائفي بحت من قبل الادارة.
      3- لم يستلموا رواتبهم لهذا الشهر حتى الان بالرغم من تبعيته لديوان الخدمة المدنية وذلك بسبب نفاذ الميزانية.
      4- في الايام القادمة القليلة ستستمعون عن ايقاف بقية رؤساء الاقسام الذين لا يزالون يشغون مناصبهم وسيتم الاستحواذ على منصبهم.
      تحياتي

اقرأ ايضاً