العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

المحمود: أهالي قلالي يواجهون كارثة بيئية وصحية

أكد النائب المستقل محمود المحمود أن أهالي شمال قلالي وبالتحديد في المنطقة الواقعة بالقرب من جزيرة أمواج يواجهون كارثة بيئية حقيقية بسبب البحيرة الكائنة بين منطقتهم وجزيرة أمواج، مطالبا المسئولين في وزارتي الصحة والبلديات بالتحرك العاجل لتفادي الآثار الصحية على سكان المنطقة.

وقال النائب المحمود خلال لقائه بأهالي المنطقة المنكوبة بمجلسه أن ما رآه بعد زيارته للمنطقة مع الأهالي أصابه بصدمة شديدة، حيث شاهد ما اشتكى منه ووصفه مجموعة من الاهالي بشأن الملوثات التي تعج بها البحيرة، حتى أصبحت مرتعا للقوارض والحشرات، وصفها المحمود بأنها تلوث بيئي وصحي خطير، بسبب إلقاء المخلفات المتنوعة من صرف صحي وقاذورات ونفايات بالبحيرة، بصورة مستمرة جعلت أهالي المنطقة لا يستطيعون فتح ابواب ونوافذ منازلهم خوفا من دخول الحشرات التي تتواجد بالآلاف في مساحة سكانية صغيرة.

من جانبهم أوضح الأهالي أن المنطقة يتم رشها بالمبيدات الحشريه بصورة دورية منتظمة إلا أن هذا الأمر لا ينهي المشكلة حيث تعود الحشرات للتوالد بكميات أكبر فضلا عن تواجد اعداد كثيرة من القوارض والفئران التي وجدت لها موئلا مناسبا وبدأت في مهاجمة البيوت، ولا تقضي عليها المبيدات الحشرية المستعملة.

وأعرب المحمود عن استغرابه لتقاعس المسئولين عن ردم البحيرة والتي من المفترض أن تردم منذ فترة طويلة، لكن القرار لم يفعل، وقال أن من يشاهد الوضع على الأرض لن يعرف أن تلك المنطقة موجودة في مملكة البحرين، واستنكر تجاهل المسئولين في وزارتي الصحة والبلديات للكارثة البيئية التي حتما أثرت على صحة سكان المنطقة بشكل أو بآخر وسيظهر ذلك على المدى المتوسط.

وطالب النائب المستقل المسئولين بسرعة التحرك لإيجاد الحلول الناجعة والسريعة بردم البحيرة حفاظا على أرواح سكان المنطقة، خاصة وأنها لا تستغل سوى لرمي القاذورات ومكب للنفايات وبيئة خصبة لتوالد الحشرات، وتصدير الأمراض لجميع من يسكنون حولها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:06 م

      سنين

      اين انتم من الغازات السامة في المعامير ؟؟؟؟ و التي يتم اما تجاهلها او انكار وجود غاسات سامة سرطانية هناك ؟

    • زائر 4 | 5:46 م

      كوارث مو كارثة

      الله يكوون في عوون اهالي المعامير

    • زائر 2 | 4:35 م

      . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم .

      السلام عليكم . موضوع آخر ... : يوجد الكثير من التلوث ، ولكن يجب أن لا يؤثّر اي شيء على الاخلاق من الداعي وكل داع ومن قبيل الجميع الآخر طبعا كلهم يعرفون بل عرفوا من حروف قريبة من قماش، الا انّ الادعية تختلف من قبل من يقولها ، عنوة لمن ولماذا .

    • زائر 1 | 4:31 م

      . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم .

      السلام عليكم . البحرين تواجه كارثات حقيقية في مجال الاقتصاد نظرا لوجود احتكارات كبيرة على كاهل المال العام ، حيث يوجد من طالب بصراحة ، ولا يعلم من طالب الا بلغة . السلام عليكم .

اقرأ ايضاً