العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

نداء 200 نائب أوروبي لصالح معارضين إيرانيين في العراق

وجه اكثر من 200 نائب اوروبي اليوم الاربعاء نداء للاتحاد الاوروبي لمصلحة معارضين ايرانيين في العراق للمطالبة بعودتهم الى معسكر اشرف واستبدال المبعوث الخاص للامم المتحدة.
وبحسب منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة فان معسكر ليبرتي الذي يؤوي نحو ثلاثة آلاف معارض ايراني ويعتبر معسكر عبور، كان هدفا في 9 شباط/فبراير لهجوم بالهاون والقذائف خلف سبعة قتلى وعشرات الجرحى.
واطلق النداء الذي وقعه 210 نواب ينتمون الى ابرز الكتل السياسية في البرلمان الاوروبي، اثناء اجتماع شاركت فيه مريم رجوي رئيسة مجاهدي خلق.

وهو موجه الى رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.
وطلب النواب "ارسال سكان معسكر ليبرتي الى معسكر اشرف فورا حيث سيحظون بامن نسبي قبل نقلهم الى بلد ثالث".
كما طلبوا من الامين العام للامم المتحدة "تعيين شخص محايد وكفؤ بدلا من الممثل الحالي" مارتن كوبلر الذي يتهمونه بانه "منحاز بوضوح للحكومة العراقية".
وقال موقعو النداء "رغم ماساة 9 شباط/فبراير فان الحكومة العراقية لا تزال ترفض اتخاذ الاجراءات الامنية الاساسية لحماية سكان معسكر ليبرتي" وذلك بحسب الموقعين "لتكبيد هؤلاء السكان المزيد من الاضرار والخسائر في الهجمات القادمة".
كما انتقدوا "صمت" اشتون والدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً