العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

الجاسم: بنك الأسرة تجربة رائدة في دعم تمكين الأسر اقتصادياً

البحرين- المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية عقيل بن أحمد الجاسم في مكتبه الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة عاطف الشبراوي.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والملفات المشتركة بينها.

وأكد الجاسم على دور بنك الأسرة في تقديم الدعم الكبير للمشروعات المتناهية الصغر وتمكين الأفراد اقتصادياً ودعم المؤسسات الغير هادفة للربحية.

وقال الجاسم أن تجربة بنك الأسرة في مملكة البحرين هو تجربة رائدة في دعم تمكين الأسر اقتصادياً وتحويل المشاريع المتناهية الصغر إلى مشاريع اقتصادية تعود بالربحية على أصحابها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة عاطف الشبراوي نتطلع خلال علاقتنا مع المكتب التنفيذي إلى خلق وتعزيز الوعي بالقضايا الاجتماعية وسبل وضع حلول اقتصادية لمعالجة الظروف الاقتصادية الصعبة، ودعم تحقيق الاستقرار لأفراد المجتمع البحريني عن طريق محاضرات عامة، وورش عمل متخصصة في تأسيس مبادرات الاقتصاد الاجتماعي وريادة الأعمال الاجتماعية بهدف التعرف على مجالات عمل الاقتصاد الاجتماعي والاطلاع على الخبرات الدولية الرائدة في هذا الصدد، إلى جانب دراسة الفرص المتاحة في المملكة أمام هذا القطاع بالإضافة إلى تطوير الكفاءات.

وقال الشبراوي ان البنك يبحث عن طريق المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشؤون الاجتماعية فتح أفرع لبنك الأسرة في دول الخليج، مشيراً إلى أن التعاون مع المكتب التنفيذي سيفتح آفاقاً جديدة للبنك للعمل ضمن بقية دول مجلس التعاون والحصول على شركاء مساهمين في البنك والحصول على قروض حسنة من شأنها أن تعزز من عمل البنك في البحرين.

يذكر أن بنك الأسرة تم تأسيسه بمبادرة من وزارة التنمية الاجتماعية وذلك بشراكة بين كل من: المؤسسة الخيرية الملكية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار والبنك الأهلي المتحد، وبيت التمويل الكويتي، ووفق إطار تعاون مع مؤسسة جرامين، وقد حصل البنك على ترخيص من مصرف البحرين المركزي في أكتوبر/ تشرين الأول العام 2009 كأول مصرف اجتماعي متخصص في التمويل متناهي الصغر يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 م

      .

      ما يصلح الوضع الاقتصادي هو تجنب الاحتكارات الترفية الهائلة ، الاوطان للجميع . السلام عليكم. موضوع آخر : فلان اخطأ في دقيقة ، لا يعني انّه في كل اللحظات اخطأ ويخطط ان يستمر ، وانّما مطلوب منه التوبة ، والتوبة معناها أن يقول عن الخطأ هذا خطأ ، واتمنّى أن اتجنّب الاخطاء دائما وانا استطيع ، في كل وقت . طبعاوالجميع يستطيعون، واي ايضا. هيّا وداعا . شكرا السلام عليكم . السلام عليكم . السلام عليكم . ا لسلام عليكم . مرحبا مرحبا . السلام عليكم ز

اقرأ ايضاً