العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

خالد بن حمد يترأس اجتماع اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى غداً

يترأس رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اجتماع مجلس ادارة اتحاد غرب اسيا لألعاب القوى وذلك يوم غدٍ الاحد (31 مارس/ آذار 2013) بعد ان تمت تزكية سموه بالاجماع رئيسا للاتحاد والجمعية العمومية للدورة الانتخابية المقبلة 2013- 2017م .
وأبدت اتحادات دول غرب آسيا لألعاب القوى والقيادات في ألعاب القوى ترحيبها الكبير لدعم وتزكية سموه في ترشحه لقيادة اتحاد غرب آسيا في الانتخابات المقبلة التي ستقام غدا بمملكة البحرين.
وكان عدد من اتحادات دول غرب آسيا قد ارسلت خطابات رسمية للاتحاد البحريني لألعاب القوى أبرزها رسالة عضو المجلس التنفيذي بالاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد الاماراتي أحمد الكمالي الذي رحب كثيراً بترشح سموه لهذا المنصب مؤكداً دعمه الكامل لسموه .
كما رحب رئيس الاتحاد الأردني لألعاب القوى زيدان العبادي بترشيح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقيادة اتحاد غرب آسيا مشيراً الى أن مملكة البحرين قدمت الكثير للعبة على مستوى غرب آسيا.
من جانبه أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى اللبناني رولان سعادة في رسالة أخرى بعث بها في وقت سابق للاتحاد البحريني لألعاب القوى أن وجود شخصية بهذا الوزن والمستوى في اتحاد غرب آسيا سيكون له الأثر الكبير في دعم اللعبة وتطويرها وحجم الاتحاد في المنطقة وبين بقية الاتحادات متمنياً لسموه كل التوفيق في المرحلة المقبلة.
وجاء هذا التأكيد من الاتحادات المشاركة بعد ما شهده الاتحاد البحريني لالعاب القوى نقلة نوعية وتطور واضح وملموس في أنشطته وفعالياته وبطولاته منذ أن تسلم سمو الشيخ خالد بن حمد راسة الاتحاد في 14 من شهر اكتوبر 2012.
وقد شهدت العاب القوى العديد من الانجازات في الاشهر القليلة الماضية وكان من بينها فوز منتخب البحرين لألعاب القوى ببطولة العالم العسكرية التي أقيمت في صربيا ، حيث فازت مملكة البحرين بالكأس العام للبطولة لتحقق إنجازاً غير مسبوق في رياضة ألعاب القوى، بعد أن توج الاحمر البحريني بالمركز الأول على مستوى الفرق للرجال لمسافة 12 كيلومتر لينال الميدالية الذهبية ، حيث فاز العداء زلاليم بالمركز الأول على مستوى الفردي بنفس السباق ليتوج بالميدالية الذهبية، فيما حل إيزك كوير في المركز الثاني ليتوج بالميدالية الفضية، وحل أويك بالمركز الثالث لينال الميدالية البرونزية.
وفي سباق 5 كيلومتر للرجال على مستوى الفردي حقق اليمو بكيلي المركز الأول ليخطف الميدالية الذهبية، فيما حل المنتخب البحريني في المركز الثالث بنفس السباق على مستوى الفرق ليخطف الميدالية البرونزية .
وضمن منافسات السيدات لمسافة 5 كيلومتر فاز منتخب البحرين بالميدالية الذهبية على مستوى الفرق، فيما فازت العداءة شتاي بالمركز الأول على مستوى الفردي لتخطف الميدالية الذهبية، فيما ذهب المركز الثاني للعداءة تاج بابا لتنال الميدالية الفضية .
وتربعت البحرين على عرش العالم في بطولة العالم العسكرية لألعاب القوى عن جدارة واستحقاق بعد أن تفوقت على 22 دولة شاركت في البطولة وهي الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، هولندا، الجزائر، المغرب، سويسرا، البرازيل، بلجيكا، إسبانيا، الإكوادور، الإمارات، بولندا، صربيا، فنزويلا، البوسنة، كندا، لبنان، مقدونيا، السويد، تركيا، الهند، ألمانيا، لتثبت البحرين علو كعبها ومكانتها الرفيعة في رياضة ألعاب القوى في ظل ما يوفره الاتحاد من عوامل النجاح لأبطال البحرين في مختلف المشاركات الخارجية.
وسبق هذا الانجاز العالمي انجاز عربي كبير بعد فوز منتخب البحرين لألعاب القوى في البطولة العربية الـ 20 لاختراق الضاحية والتي استضافها شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية حيث فازت مملكة البحرين بكأس بطولة اختراق الضاحية الـ 20 للرجال لمسافة 12 كيلومتر بالمركز الاول على مستوى الفرق بالميدالية الذهبية بعدد 10 نقاط ، والجزائر بالميدالية الفضية في المركز الثاني بمجموع نقاط 34 نقطة ، وفي المركز الثالث السودان بالميدالية البرونزية بمجموع 55 نقطة ، اما مستوى الفرق سيدات فازت مملكة البحرين بكأس بطولة اختراق الضاحية الـ 20 للسيدات مسافة 8 كيلومتر بالمركز الاول على مستوى الفرق بالميدالية الذهبية بعدد 12 نقطة ، والجزائر بالميدالية الفضية في المركز الثاني بمجموع نقاط 28 نقطة ، وفي المركز الثالث مصر بالميدالية البرونزية بمجموع 58 نقطة .
وعلى المستوى الفردي ففي سباق الرجال بمسافة 12 كيلومتر ، حصدت مملكة البحرين الثلاث المراكز الاولى ، بالإضافة الى المركز الرابع والسادس والرابع عشر ، حيث حقق المتسابق حليم جبري المركز الاول في زمن بلغ 34.12.07 دقيقة ، والمتسابق دلهان نزار في المركز الثاني في زمن بلغ 34.19.2 ، والمتسابق ايزك كورير في المركز الثالث بزمن بلغ 34.20.3 وفي المركز الرابع محبوب حسن بزمن 34.27.3 ، والمركز الخامس عبود رابح من الجزائر بزمن 34.34.5 ، والمركز السادس شوقي جمال من مملكة البحرين بزمن 34.35.7 ، والمركز الرابع عشر جاء المتسابق جوليوس من مملكة البحرين بزمن 36.25.3 .
وعلى مستوى سيدات 8 كيلومتر حصدت مملكة البحرين المركز الاول والثاني بالاضافة الى الرابع والخامس والسادس والتاسع ، حيث حققت المتسابقة شمه مبارك المركز الاول بزمن 25.07.2 ، وتاج بابا في المركز الثاني بزمن 25.36.2 ، فيما حققت المتسابقة الجزائرية دحماني حرم المركز الثالث بزمن 25.44.8 ، وفي المركز الرابع من مملكة البحرين انتصار بزمن 25.54.1 ، اما المركز الخامس فقد فازت به من البحرين المتسابقة كريمة جاسم بزمن 25.57.1 ، وفي المركز السادس جميلة شامي من البحرين بزمن 26.17.8 ، وفي المركز التاسع فقد كان من نصيب ديماريس من البحرين بزمن 26.46.8 .
وكان هذا الفوز هو أول إنجازات التي تحققت منذ تشكيل مجلس الادارة الجديد للاتحاد البحريني لألعاب القوى والذي يترأسه سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة ، حيث حرص سموه منذ أن تولى رئاسة الاتحاد على وضع الخطط المتكاملة لرعاية مواهب الشباب ورفع كفاءتهم في المجال الرياضي وبخاصة في مجال ألعاب القوى ، وذلك من خلال الارتقاء بمنظومة العمل وتهيئة الكوادر الوطنية للقيام بدورها في مجالات التدريب والإدارة ، بالإضافة الى تنظيم المعسكرات المحلية والخارجية التي تسهم في بناء قاعدة متينة من اللاعبين واللاعبات الذين يشكلون المستقبل المشرق لهذه الرياضة ، وصولا إلى تحقيق نتائج مشرفة لمملكة البحرين في المحافل الرياضية الخارجية .
كما تحصل منتخب البحرين على الميداليات البرونزية في بطولة العالم للعدو الريفي التي أقيمت في بولندا ، بعد ان حقق المنتخب البحريني النسائي لألعاب القوى المركز الثالث في مسابقة الفرق بجدارة واستحقاق ضمن مشاركة عالمية في هذه البطولة وصلت إلى 47 بلداً من مختلف أرجاء العالم و500 عداء وعداءة متفوقين بهذه النتيجة على الكثير من البلدان المتقدمة في المجال الرياضي.
ومثلت المنتخب النسائي لألعاب القوى في هذه البطولة كل من اللاعبات شتاي والتي حلت رابعاً في مسابقة الفردي، تاج بابا وحلت في المركز الثامن، كريمة جاسم وحلت بالمركز 12 وجميلة شامي وحلت في المركز 23.
وجمع المنتخب البحريني في رصيده 73 نقطة ليحقق المركز الثالث ويظفر بالميدالية البرونزية في انجاز مشرف آخر يضيفه لسجل انجازاته المشاركة في مختلف مشاركاته على مستوى العالم، وكانت أثيوبيا صاحبة المركز الأول وكينيا جاءت ثانياً .
وعلى المستوى الخليجي واصلت فتيات منتخب البحرين تألق العاب القوى البحريني بعد المشوار الناجح في دورة المرأة الخليجية الثالثة التي استضافتها مملكة البحرين في شهر مارس الجاري.
وضربت البحرين بقوة في الدورة من خلال سيطرتها الكلية على الميداليات الملونة، حيث جمعت فتيات المنتخب 23 ميدالية ملونة في الأيام الثلاثة الماضية على مدار المنافسات، وأصبحت الحصيلة الكلية للمنتخب البحريني لألعاب القوى على النحو الآتي: (11 ميدالية ذهبية، 9 ميداليات فضية، 3 ميداليات برونزية) .
وفي هذا الإطار أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد بن جلال أن ألعاب القوى البحرينية ستكون على موعد مع حصيلة وافرة من الميداليات الملونة خلال مشاركات منتخب البحرين في مسابقات قارية وعالمية وان ما تحقق في الشهور الخمسة الاولى من إنجازات خليجية وعربية وعالمية ما هي الا الانطلاقة .
وأضاف بن جلال بأن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى وبتوجيهات من رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفر كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للاعبين واللاعبات من اجل التمثيل المشرف للمنتخبات الوطنية على المستوى الخليجي والعربي والقاري والعالمي .
وقال جلال ان دعم رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم في اعادة بناء بيت الاتحاد من جديد من خلال وجوه شابة وطموحة عملت على تطوير الاتحاد من جميع النواحي، لذلك فإن الأسماء التي تقدمت إنما هي مزيج من أصحاب الخبرة السابقين وعناصر شبابية طموحة ومتفانية، فقد شهد الاتحاد عودة عدد من الشخصيات المهمة لاتحاد العاب القوى كالبطل البحريني احمد حماده ، والمدرب المعروف خالد بولامي اضافة الى رقية الغسرة الغنية عن التعريف البطلة البحرينية التي حققت انجازات مشرفة للبلاد في الكثير من المشاركات في مختلف المحافل الدولية والتي كانت ولا تزال مساهمة قوية في اكتشاف المواهب لنا وبناء قاعدة قوية للعبة على مستوى المملكة، إلى جانب الأكاديميين وأصحاب الشهادات العليا في مجال الرياضة .
واكد بن جلال أن ألعاب القوى البحرينية ستكون مقبلة على المزيد من الإنجازات خلال المحلة القادمة، معتبراً الفوز بالبطولات السابقة ما هي إلا البداية، فيما ستكون الأربع سنوات المقبلة حافلة بالكثير من المشاركات الخارجية التي يتطلع فيها الاتحاد لتحقيق الكثير من الإنجازات، وخصوصاً في ظل الدعم الذي يحظى به الاتحاد من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد ، حيث وضع الاتحاد خطة لتحقيق البطولات في اولمبياد ريو 2016 في البرازيل ومن قبلها الاستعداد الى بطولة الأسياد في كوريا الجنوبية والبطولة العربية في العاصمة القطرية الدوحة ، اضافة الى بطولة العالم المزمع أقامتها في العاصمة الروسية موسكو .
وتنفيذا للخطط المتكاملة للاتحاد البحريني لألعاب القوى لرعاية ودعم مواهب الشباب البحريني وتشجيعهم للانخراط في مثل هذه الرياضات لرفع كفاءتهم في المجال الرياضي عموما سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالجري مسافة 30 كيلومترا أثناء انطلاقة المرحلة الأولى لسباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين .
وقد لاقت مشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال انطلاقة المرحلة الأولى للسباق صدى ايجابيا ، حيث أكدت رغبة سموه في تسليط الضوء على أهمية العاب القوى بالنسبة لسلامة جسم الإنسان وتنميته ورفع كفاءته .
كما سعى الاتحاد وبتوجيه من سمو الشيخ خالد إلى الارتقاء بمنظومة العمل وتهيئة الكوادر الوطنية ، من خلال إقامة الدورات والمعسكرات المحلية والخارجية التي تسهم في بناء قاعدة متينة من اللاعبين الذين يشكلون المستقبل المشرق لهذه الرياضة، وصولا إلى تحقيق نتائج مشرفة لمملكة البحرين في المحافل الرياضية الخارجية
ولدى سموه مواقف كثيرة يدعم فيها الرياضة والرياضيين في مختلف الانشطة والفعليات من خلال دورة الفاعل كنائب اول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين حيث يرعى سموه العديد من المسابقات والمناسبات الخليجية والعربية والدولية والتي تقام على ارض المملكة حرصا من سموه على تأكيد الرعاية الملكية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة تجاه الحركة الرياضية في المملكة .
كما يتواجد سموه بشكل مستمر في الفعاليات والمناسبات الرياضية بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص حيث يقوم بتتويج الفائزين وتشجيعهم على بذل المزيد ، وكان من بين تلك المناسبات تتويج ابطال الخليج في النسخة الاخيرة لبطولة المرأة والتي أقيمت في مملكة البحرين .
وعلى المستوى العالمي توّج سمو الشيخ خالد بن حمد ال خليفة الابطال الفائزين في ماراثون دبي العالمي في نسخته الـ 15 والذي اختتم في 25 يناير الماضي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، بحضور مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي ، والمستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد العاب القوى الاماراتي وعدد من المسئولين في دولة الامارات ومختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية والعالمية ، وجماهير من مختلف دول العالم .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً