العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

"ضمان الجودة" تبدأ البرنامج التدريبي الخاص حول الإطار الوطني للمؤهلات

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي أن الهيئة تسعى جاهدة الى تنمية المهارات المهنية والتعليمية لمنسوبيها، من أجل ضمان سبل التطوير المستدام في مهنية العمل بما يرتقي إلى المعايير الدولية المعتمدة في مجال ضمان جودة التعليم والتدريب، وبالتالي فتح المجال أمام تلك الكوادر لخوض معترك الحياة المهنية بمهارات تنافسية.

جاء ذلك بمناسبة انعقاد البرنامج التدريبي الخاص الذي تقدمه الهيئة الاسكتلندية للمؤهلاتلموظفي الإطار الوطني للمؤهلات وعدد من موظفي وحدات مراجعات أداء مؤسسات التعليم والتدريب في الهيئة وذلك خلال الفترة من 7 الى 11 من الشهر الجاري .

وأوضحت الدكتورة المضحكيفي هذا السياق إلى أن هذا التدريب "يأتي التزاماً من الهيئة بمسئولية التطوير والتحسين الداخلي المستمرين، مؤكدة على أن الاستثمار في العنصر البشري، من خلال تهيئته وتأهيله مهنياً، وتمكينه من المنافسة في سوق العمل بكل كفاءة واقتدارهو المدخل الأساس في صناعة نهضة هذا الوطن.

و أضافت قائلة: بأن البرنامج يشتمل على أربعة محاور أساسية تشكل عمليات الاطار الوطني للمؤهلات وهي تصميم المؤهلات، وتحديد مستواها على الاطار الوطني، و عدد الوحدات المعتمدة، و كذلك التأكد من مصداقية المؤهل للإيفاء بالغرض من تقديمه، و مدى ارتباطه بسوق العمل، كما يشمل البرنامج التدريب على محور خاص حول نظام ضمان الجودة الواجب توافره في المؤسسات التي تقدم هذه المؤهلات .

وجاء تصميم هذا البرنامج من قبل الهيئة الاسكتلندية للمؤهلات ليتماشى مع سياسات و اجراءات تسكين المؤهلات و الإدراج المؤسسي في الاطار الوطني للمؤهلات الذي تعمل عليه الهيئة،وسوف يعمل على تنفيذ تشغيل الاطار الوطني للمؤهلات و يحقق الاستدامة لهذا التشغيل على المدى الطويل.

وقد تم تسكين هذا البرنامج على المستوى الثامن في الاطار الاسكتلندي للمؤهلات، و يتكون من اربعة وحدات معتمدة. و سوف ينال المشاركين اللذين يجتازون متطلبات هذا البرنامج على شهادة معتمدة و صادرة عن الهيئة الاسكتلندية للمؤهلات تبيّن مستوى المؤهل و الوحدات المعتمدة التي يتكون منها، وسيتبع هذا البرنامج تطبيق عملي بالهيئة الاسكتلندية للمؤهلات في جلاسكو/ بريطانيا للاطلاع على عمليات وضع المؤهلات على الاطار الاسكتلندي للمؤهلات.

هذا ويشارك في تقديم البرنامج التدريبي فريق من الهيئة الاسكتلندية للمؤهلات يضم كل من كارول براون المدير الاول للعمليات الدولية، و بوليين رودجر مديرة تطوير المؤهلات، و ماثيو مكالوغ مدير العمليات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:27 ص

      دمار الجودة

      عفستوا التعليم دمرتوا المعلمين
      السنة كلها أموات من المعلمين من كثر الضغط الي مارستوه ضدهم خفوا اشويه عليهم بينجزون

اقرأ ايضاً