العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

مارادونا يزور قبر تشافيز وينتقد الولايات المتحدة

زار اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا قبر صديقه الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز الجمعة، وحث الفنزويليين على انتخاب الرجل الذي اختاره الرئيس السابق.

ويستعد الفنزويليون لطي صفحة ما بعد هوغو تشافيز خلال الانتخابات الرئاسية التي تجري الاحد في فنزويلا، حيث يعتبر نيكولاس مادورو الذي اختاره الرئيس قبل وفاته لتولي القيادة، الاوفر حظا بالفوز في منافسة زعيم المعارضة هنريكي كابريلس.

ولا تزال ذكرى الزعيم اليساري في اميركا اللاتينية الذي توفي بسبب اصابته بالسرطان في 5 اذار/مارس الماضي، تخيم على الحملة الانتخابية الخاطفة التي شهدت تبادلا لاتهامات في بلد منقسم جدا بعد 14 عاما من "الثورة الاشتراكية" والغارق في الازمة.

وارتدى مارادونا قميصا ابيض اللون واضعا اقراطا ماسية في اذنيه، ودعا الفنزوليين الى انتخاب مادورو لمتابعة ارث الرئيس الراحل.

وقال مارادونا للتلفزيون الرسمي بعد زيارته القبر الرخامي في ثكنة عسكرية قديمة على احدى تلال العاصمة: "تابعوا النصال. لم يعد هنا جسديا لكننا سنتابع مع نيكولاس، سنتابع الارث بعدم السماح لانفسنا ان نداس من قبل اي شخص. في صناديق الاقتراع الاحد، يجب ان يعيد الناس تأكيد افكار تشافيز من خلال نيكولاس".

اما مادورو فقال: "التحدث مع دييغو كان عاطفيا للغاية لان الكومندانتي تشافيز احبه كثيرا".

ومنح مارادونا، بطل العالم 1986، قميص المنتخب الارجنتيني لمادورو وقال انه اعتذر لعائلة تشافيز لعدم تمكنه من حضور جنازته: "لقد منحني الصداقة وحكمة سياسية رائعة. هوغو تشافيز غير الطريقة التي يفكر فيها اهل اميركا اللاتينية، لاننا كنا قد استسلمنا للولايات المتحدة طوال حياتنا. زرع برؤوسنا فكرة انه يمكننا السير بمفردنا".

واثار ظهور مادورو مع ماردونا احتجاجات المعارضة التي اشارت الى انتهاء الحملة الرسمية اول من امس الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً