العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

الأسد يحذر من امتداد الحرب في سوريا إلى الأردن

حذر الرئيس السوري بشار الاسد من امتداد الحرب المستمرة في سوريا منذ اكثر من سنتين الى الاردن، وذلك في مقابلة بثت مساء اليوم الاربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013) عبر قناة "الاخبارية" السورية.

وقال الرئيس السوري "الحريق لا يتوقف عند حدودنا، والكل يعلم ان الاردن معرض كما هي سوريا معرضة له".

واضاف في المقابلة التي استمرت ساعة، تعليقا على دخول "ارهابيين"، كما قال، عبر الحدود الاردنية الى سوريا "نتمنى من بعض المسؤولين الاردنيين الذين لا يعون خطورة الوضع في سوريا وما يعني بالنسبة الى الاردن ودول اخرى، ان يكونوا اكثر وعيا في هذا الشيء لان الحريق لن يتوقف عند حدودنا. والكل يعلم ان الاردن معرض كما هي سوريا معرضة".

واضاف "نتمنى ان يتعلموا كما تعلمنا من... مرحلة الاخوان المسلمين، تلك المرحلة الخطيرة وان يتعلموا ما تعلمه المسؤولون العراقيون الذين يعون تماما اهمية الاستقرار في سوريا و(...) تعلموا ان الحريق في سوريا لا بد ان ينتقل الى دول الجوار".

من جهة ثانية، قال الاسد الذي كان يتحدث لمناسبة عيد الجلاء في سوريا (ذكرى جلاء آخر جندي فرنسي العام 1946)، ان "سوريا بمثل هذه الظروف التي تمر بها تتعرض لمحاولة استعمار جديدة بكل الوسائل ومختلف الطرق".

وتابع "هناك محاولة لغزو سوريا بقوات تاتي من الخارج من جنسيات مختلفة، رغم انها تتبع تكتيكا جديدا يختلف عن التكتيك التقليدي للاستعمار الذي كان ينزل بقواته الى المنطقة او كالاحتلال الاميركي للعراق وافغانستان".

ورأى ان "هناك محاولة لاحتلال سوريا من الناحية الثقافية، اي الغزو الفكري في اتجاهين: اما من اجل ان تذهب سوريا باتجاه الخنوع والخضوع للقوى الكبرى والغرب او باتجاه الخضوع للقوى الظلامية والتكفيرية. نحن بحاجة اكثر بكثير الى التمسك بمعنى الجلاء والاستقلال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً