العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

وصول الرهائن الفرنسيين السبعة الذين أفرج عنهم إلى باريس

وصل الفرنسيون السبعة الذين افرج عنهم سالمين وقد بدا عليهم التعب ولكن ايضا السرور، بعد شهرين من خطفهما من قبل جماعة بوكو حرام الاسلامية في نيجيريا، صباح اليوم السبت (20 أبريل/ نيسان 2013) الى باريس.
وهم من عائلة واحدة بينهم اربعة اطفال.
وفي تصريح صحافي قال الرئيس فرنسوا هولاند الذي جاء لاستقبال الرهائن السابقين لدى وصولهم فجرا الى مطار اورلي آتين من ياوندي بعد الافراج عنهم ليل الخميس الجمعة "الحياة هي التي انتصرت اليوم".
واضاف هولاند الذي كان الى جانبه رب العائلة تانغي مولان-فورنييه ان "السلطات الفرنسية قامت بواجباتها بعيدا عن الانظار".

ووجه "الشكر الى الكاميرون ونيجيريا" مع "التفاتة خاصة الى الرئيس (الكاميروني بول) بيا الذي اضطلع بدور مهم في الايام الاخيرة".
وصرح الرئيس الفرنسي للصحافيين في وقت لاحق ان الرهائن "انزعجوا من درجات الحرارة المرتفعة ومن نقص الماء، لكنهم تلقوا معاملة جيدة".

واضاف انه "معجب" بالاطفال الاربعة الذين تتراوح اعمارهم بين 5 و12 عاما الذين كانوا "كانوا دعما متينا للاسرة واسهموا بشكل كبير في الافراج عنها".
ووصل افراد عائلة مولان فورنييه في الساعة 6,00 على متن طائرة الفالكون التي اقلت وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الى الكاميرون ذهابا وايابا لاصطحابهم. وكان ينتظر على المدرج عشرة من افراد العائلة من الاخوة والاخوات والجدين وحوالى ستين صحافيا.

ثم توجهوا الى قاعة الشرف حيث بقيوا فترة بعيدا عن وسائل الاعلام.
واعرب تانغي مولان-فورنيين عن "تأثره العميق" و"سعادته الكبيرة".

وقال "انا سعيد جدا لأني عدت الى فرنسا، انها لحظة عظيمة. وسنعود ايضا الى الكاميرون، البلد الجميل جدا الذي نستمتع فيه كثيرا".
وكانت السلطات الفرنسية والكاميرونية اعلنت انه تم اطلاق سراح العائلة الفرنسية ليل الخميس الجمعة في منطقة حدودية بين الكاميرون ونيجيريا قرب مدينة كولوفاتا في اقصى شمال الكاميرون.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً