العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

الهلال الأحمر البحريني يستضيف الاجتماع التاسع لرؤساء الجمعيات الإنسانية الخليجية

تحت رعاية رئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني، سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة، تستضيف الجمعية الاجتماع التاسع لرؤساء جمعيات وهيئات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، يومي 28 – 29 أبريل 2013م، بفندق إليت، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لشئون الإنسان والبيئة.
وقد ترأس المدير العام للهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي، اجتماع، اليوم الأحد (28 أبريل/ نيسان 2013)، الذي ضم المدراء التنفيذيين لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر، التحضيري لاجتماع رؤساء الجمعيات والهيئات الإنسانية الخليجية، الذي يعقد اليوم الاثنين. وناقش السادة المشاركون مواضيع هامة، مطروحة على جدول الأعمال، من أهمها: الوضع الإنساني للاجئين السوريين في الأردن ولبنان، وتوحيد مواقف جمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في المنظمات الإقليمية والدولية.
وأشار الحادي إلى أن الاجتماع أكد على أهمية التنسيق بين الجمعيات والهيئات الخليجية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون فيما يتعلق بالمساعدات الإغاثية، وكذلك توحيد المواقف وخصوصاً خلال انتخابات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي خلال اجتماعات الهيئة العامة للاتحاد في مدينة سيدني الأوسترالية 12 – 15 نوفمبر 2013م، حيث توافق المشاركون على أهمية دعم كلاً من رئيس الهلال الأحمر القطري لرئاسة الاتحاد الدولي محمد غانم المعاضيد، ودعم ترشح الهلال الأحمر السعودي لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.
وإضافة إلى توحيد المواقف الدولية وتنسيق الجهود الإغاثية الدولية، ناقش الاجتماع سبعة مواضيع هامة، هي: التدريب المشترك، المؤتمرات وورش العمل المشتركة، إنشاء مكتب فني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية، تبني قواعد إرشادية بمجال القانون الدولي للاستجابة للكوارث، إنشاء معهد للعمل الإنساني، إنشاء رابط إلكتروني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر.
وثمن المدير العام للهلال الأحمر البحريني جهود الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية، والتشبيك بينها وبين المؤسسات الحكومية والأهلية والأكاديمية بدول المجلس، بما يعزز دورها الإنساني في المنطقة والعالم.
وذكر الحادي إن الاجتماع التحضيري أمس توصل إلى بيان ختامي يشمل مجموعة من القرارات في المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع التاسع، تم رفعها إلى اجتماع رؤساء جمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الاثنين، بحضور سعادة وزير الصحة صادق الشهابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً