العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

ثلاثة قتلى في اشكال مع قوى امنية في شمال لبنان حول مخالفات بناء

قتل ثلاثة اشخاص بينهم عنصر في قوى الامن اليوم الأحد (28 أبريل / نيسان 2013) في مواجهات بين عناصر من قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني وسكان منطقة في شمال لبنان رفضوا ازالة مخالفات بناء، بحسب ما ذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر "قتل ثلاثة اشخاص بينهم عريف في قوى الامن خلال محاولة عناصر من قوى الامن والجيش وقف اعمال تشييد مبان مخالفة للقانون في منطقة وادي النحلة في مدينة البداوي على بعد 500 متر من مدينة طرابلس"، اكبر مدن شمال لبنان.

واوضح المصدر ان "القوى الامنية بدأت منذ اسبوع حملة لازالة مخالفات البناء في الشمال، وخلال مرور دورية لقوى الامن معززة بدورية للجيش اللبناني اليوم في وادي النحلة لقمع مخالفات، تعرض لها عدد من الشبان بالرشق بالحجارة واقدموا على احراق آليتين للدرك وقوى الامن وتحطيم آليتين اخريين لقوى الامن والية للجيش اللبناني".

واطلقت القوى الامنية النار في الهواء لتفريق المحتجين الذين ردوا باطلاق النار، و"حصلت مواجهات ادت الى سقوط القتلى الثلاثة و14 جريحا بينهم اربعة عناصر من القوى الامنية".

وذكر المصدر ان القوى الامنية استقدمت تعزيزات اضافية الى المنطقة، في حين انتشر مسلحون في الطرق وقاموا بقطع الطريق الدولية التي تربط طرابلس بمحافظة عكار والحدود الشمالية مع سوريا.

ولا يزال التوتر سائدا في المنطقة.

وحصلت قبل حوالى سنتين حملة اخرى لازالة مخالفات بناء في مناطق الجنوب اللبناني ووجهت بحركة احتجاج مماثلة.

ويقدم عدد من اللبنانيين بسبب الفقر غالبا على التشييد على اراضي الدولة او من دون رخص بناء قانونية، ويحصلون في معظم الاحيان على تغطية سياسية من زعماء محليين نافذين.

الا ان الاحزاب والشخصيات السياسية الاساسية في البلاد اعلنت مرارا رفع الغطاء السياسي عن كل مخالفات البناء التي غالبا ما تهدد السلامة العامة بسبب افتقارها الى المعايير المهنية في البناء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً