العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

مجلس التنمية الاقتتصادية:"ربيع الثقافة" يغادر مختال ضاحكا

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد قضائه شهرين على ضفاف المنامة عاصمة السياحة العربية، أسدل مهرجان ربيع الثقافة الثامن الستار على آخر فعالياته الثقافية والفنية التي استقطبت جمهورا عريضا استمتع بالعروض الفنية، واستفاد من الأجواء الثقافية، وشارك في برامج المسؤولية الاجتماعية المصاحبة التي كانت الأنجح منذ بدء المهرجان.

وقال المنظمون بأن أبرز الفعاليات التي شهدت إقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت تذاكرها هذا العام، هي حفلات "ياني" و"إل ديفو" و"كاظم الساهر" و"باليه ريفولوسيون" و"شارل أزنافور" وفعاليات "حديقة إيرث للديناصورات" و"فراشات".

وقدر منظمو المهرجان عدد المستفيدين من فعاليات برنامج المسئولية الاجتماعية للمهرجان أكثر من 1600 فرد وهي ورش وفعاليات مجانية قدمتها الفرق المشاركة بالمهرجان للجمهور بصورة عامة، بالإضافة إلى ورش قدمها وأعدها خبراء متخصصون ضمن جهود رعاية المواهب البحرينية الشابة وصقل مهاراتها ضمن برنامج المواهب لربيع الثقافة.

ومن أجل زيادة كفاءة التنظيم وتقديم خدمة أفضل للجمهور، يعمل المنظمون منذ الآن على تطوير آلية إصدار وبيع التذاكر لضمان سهولة الحصول عليها. كما أنه وانطلاقا من تقدير أهمية مكانة العائلة في المجتمع، سيتم تعزيز برامج العائلة والحرص على تحقيق أعظم الاستفادة من قبل مختلف فئات المجتمع من برامج وفعاليات المهرجان، بالإضافة إلى الاستعداد منذ الآن للاحتفال للدورة العاشرة للمهرجان التي ستحل بعد سنتين.

من جانبهم، أشاد الفنانون والفرق المشاركة بالمهرجان بكرم الضيافة والحفاوة التي تم استقبالهم بها، إلى جانب حسن الإدارة والتنظيم وتهيئة المرافق والأماكن اللازمة، مما ساعدهم على تأدية عروضهم بصورة مثالية وإضفاء أجواء البهجة والمتعة لدى الجماهير.

يذكر أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة بالإشتراك مع مجلس التنمية الاقتصادية ومسرح البحرين الوطني ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ومركز لافونتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:16 ص

      قصدكم

      اللي رست عليهم المناقصات والممثلين واللي محد يعرفهم استلموا لفلوس ويختالون مغادرين ضاحكين

    • زائر 2 زائر 1 | 12:31 م

      يبيله مهرجانات

      أقول طارت فلوسك يا صابر

اقرأ ايضاً