العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

المكتب التنفيذي لوزراء العمل الخليجي: حريصون على تعزيز التعاون مع المعهد العربي للتخطيط

المنامة - المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل أحمد الجاسم حرص المكتب على تعزيز التعاون مع المعهد العربي للتخطيط.

جاء ذلك، لدى استقباله بمقر المكتب في المنامة اليوم الاثنين (6مايو/ أيار 2013م)، الخبير في المعهد العربي للتخطيط فهد الفضالة.

وعبر الجاسم عن امتنانه للزيارة التي قام بها الخبير الدكتور فهد الفضالة للمكتب التنفيذي، كون المكتب التنفيذي يحرص على التعاون بينه والمعهد العربي للتخطيط، ويسعى دائما لمد جسور التواصل والتلاقي عبر الكثير من مجالات التعاون المشترك، داعياً لتدعيم أطر التعاون بين المكتب التنفيذي والمعهد والاستفادة من تجارب الأخير لما يملكه من خبرات بحثية متراكمة تتقاطع في غالبها مع اهتمامات المكتب التنفيذي فيما يتعلق بالشئون الاجتماعية والعمل، مشيراً إلى ان المعهد العربي للتخطيط يعتبر من بيوت الخبرة ذات الأهمية الاقليمية والتي تثري نتاج المكتب التنفيذي البحثي والعلمي.

وتطرق الجاسم إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعها المكتب التنفيذي مع المعهد مؤخراً والتي وتشتمل على موضوعات أولية لخطة العمل التنفيذية بين الجانبين تتناول قضايا التنمية الاجتماعية وسياستها، قضايا سوق العمل، وموضوعات اقتصادية واجتماعية وإدارية مشتركة.

وقال:"أن المشروعات والبرامج والأنشطة التي يقوم بها المعهد العربي للتخطيط تتصل بالبرامج والأنشطة التي يقوم بها المكتب التنفيذي، فضلاً عن أن الدول الأعضاء في مجلس وزراء العمل ووزراء الشئون الاجتماعية تشكل في مجموعها غالبية الدول الواقعة ضمن عضوية ونطاق ومسؤوليات عمل المعهد العربي للتخطيط".

وجاء توقيع مذكرة التفاهم لتأطير العلاقة بين المكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية والمعهد العربي للتخطيط نحو صيغة متقدمة مستندة إلى المبادئ والأهداف المشتركة للمكتب والمعهد ومسايرة لمتطلبات العصر وتحولاته التنموية في الاقتصاد والاجتماع والتخطيط، وما تفرضه من ضرورة توحيد موضوعات ومجالات العمل المشترك على أسس ومحددات واضحة في المنطلقات والتوجهات في صيغ وأساليب التعاون والتنسيق خلال مراحل تخطيط وتنفيذ المشاريع والبرامج والأنشطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً