العدد 3894 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ

الصحة السعودية: انتشار فيروس "كورونا" يعد محدودا

أكدت وزارة الصحة السعودية أن انتشار فيروس "كورونا" أو المعروف علميا باسم "سارس" بالمملكة يعد محدوداً على الرغم من وفاة سبعة أشخاص أصيبوا بهذا المرض.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل نحو 13 إصابة وجميعها في مستشفى واحد في المنطقة الشرقية بمحافظة الأحساء شرق المملكة.

وأضافت أن جميع المصابين من السعوديين وأن الحالات المكتشفة نتيجة فيروس "كورونا" تم تسجيلها على مستوى العالم في كل من قطر والإمارات والأردن وبريطانيا خلال الأشهر الماضية.

وأكد نائب وزير الصحة للشؤون الصحية منصور الحواسي ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين (6 مايو/ أيار 2013)، أن الوزارة منذ بداية اكتشافها لأول حالة مرضية بفيروس "كورونا" حرصت دائمًا على العمل المنهجي والعلمي المدروس من خلال التواصل مع الهيئات العلمية والمتخصصين في العالم.

من جانبه ، قال وكيل وزارة الصحة للصحة العامة زياد ميمش إن هناك متابعة مستمرة للوضع الحالي حول أنفلونزا "كورونا" المستجدة.

وأضاف أن أول حالة سجلت كانت في حزيران/يونيو من عام 2012 وبعدها تم اكتشاف الفيروس الجديد في أيلول/سبتمبر من عام 2012 .

وتابع :"تم حتى الآن تشخيص هذا المرض في 30 حالة على مستوى العالم حتى قبل أسبوع من الآن شملت الحالات بعض الدول كقطر والإمارات والأردن وبريطانيا".

وأضاف أن فيروس كورونا هو مجموعة من الفيروسات تسبب أمراضا تصيب الجهاز التنفسي وأعراضه تكون مشابهة إلى حد كبير لأعراض الأنفلونزا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:19 م

      لا حول ولا قوة الابالله

      اللهم احفظنا وابنائنا وابائنا وجميع المسلمين في كل مكان اكثروا من الاستغفار والدعاء الله يفرجها علينا اامييييييييييييييييييييييين

اقرأ ايضاً