العدد 3899 - الجمعة 10 مايو 2013م الموافق 29 جمادى الآخرة 1434هـ

"الأشغال" تشارك في أسبوع العمل البلدي

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت وزارة الاشغال في معرض اسبوع العمل البلدي والذي يقام في متنزه الأمير خليفة بن سلمان في الفترة مابين 9-16 مايو/ أيار الحالي بتنظيم من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، حيث تم عرض أهم إنجازات الوزارة الحالية والمستقبلية من مشاريع الطرق و الصرف الصحي والمباني في جميع محافظات مملكة البحرين بالاضافة الى صور الزيارات التفقدية مع اعضاء المجالس البلدية للوقوف على احتياجات الاهالي.

وتهدف مشاركة وزارة الاشغال في هذا المعرض لابراز دورها وانجازاتها في مشاريع البنية التحتية كونها شريك رئيسي مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية.

وقال وزير الاشغال عصام بن عبدالله خلف على هامش المعرض بأن وزارة الاشغال مؤسسة رائدة مهنياً تمتاز بالنشاط والفاعلية وتقوم بتقديم خدمات البنية التحتية من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات في مملكة البحرين.

كما انها مسؤولة اجتماعيا وتعمل من خلال شراكاتها العديدة على بناء مستقبل افضل للجميع، حيث ان الوزارة تتبنى اسس ومباديء منهج ادارة المشاريع والذي مكنها من احتلال مرتبة الصدارة في مجالها وتوجها كأحد اهم دعائم عمليات البناء والاعمار التي تساهم بفعالية في دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

مؤكداً بأن الوزارة تسعى من خلال هذه الشراكة في تنفيذ العديد من المشاريع لتحقيق هدف مشترك وهو الحرص على تقديم خدمات البنية التحتية لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من خلال برامج مرحلية لإنجاز العديد من الخدمات لعدد كبير من المشاريع، ضمن الخطط الخدمية للاطلاع على متطلبات واحتياجات المواطنين والتوجيه بتوفير الاحتياجات الكفيلة بالارتقاء بالمستوى المعيشي وذلك تحقيقا لبرنامج عمل الحكومة الهادف إلى تنمية المناطق حضريا بصورة مستدامة وفقا لمعطيات الرؤية الاقتصادية والخطة الإستراتيجية لمملكة البحرين 2030 التي تسعى الوزارتان إلى تنفيذها.

وصرحت الوكيل المساعد للطرق – رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية بالوزارة هدى عبدالله فخرو بأن هناك صور متعددة للشراكة بين الطرفين، فهناك ارتباط وثيق بين اعمال وزارة الأشغال وبين اعمال وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

فمن صور الشراكة هو العمل على تنسيق الاجتماعات والزيارات التفقدية مع اعضاء المجالس البلدية واعداد التقارير بالطلبات المطروحة من قبل الاعضاء ليتم متابعتها ودراستها لامكانية تنفيذها مع وحدة التنسيق والتنمية البلدية في وزارة الاشغال.

وتؤكد فخرو بأهمية المجالس البلدية ودورها الهام في مساعدة الوزارة على تنفيذ مشاريعها من خلال إطلاع المجالس البلدية على أهم الخطط والمشاريع التنموية التي تنوي وزارة الأشغال تنفيذها إيماناً بإشراك المجالس البلدية في كافة المشاريع المزمع إقامتها للحصول على مرئياتهم وملاحظات المواطنين والمقيمين مما يعود ذلك بالنفع والفائدة وتحقيق الطموح لكل من الوزارة والمجالس البلدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً