العدد 3901 - الأحد 12 مايو 2013م الموافق 02 رجب 1434هـ

وزير شؤون حقوق الإنسان مستقبلا السفير الأسترالي : إرادة الإصلاح واستمرار المسيرة الديمقراطية لا رجعة عنه

استقبل وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي عبدالرحمن سفير استراليا غير المقيم لدى مملكة البحرين نيل هوكنز، وجاي روديجر من وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية وذلك في مكتب الوزير بمقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بمتانة علاقات الصداقة والتعاون فيما بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبخاصة في المجال الحقوقي.

وأطلع الوزير السفير الاسترالي على جانب من الانجازات الحقوقية والمكتسبات الحضارية والتي تمضي الدولة في إنجازها منذ فترة طويلة من أجل الاسهام في تحديث المنظومة الحقوقية في مملكة البحرين.

وأكد الوزير أن البحرين تعكف على تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان الأممي بجنيف والتي تمت خلال جلسة مراجعة سجل المملكة الحقوقي، ومن بين هذه التوصيات ما صدر عن المندوب الاسترالي، حيث تمت مراجعة الإجراءات القانونية للمتهمين في قضايا السلامة الوطنية، واتساقاً مع ما انتهى إليه تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق فقد بادرت النيابة العامة بإسقاط جميع الاتهامات التي يتداخل معها الحق في إبداء الرأي وممارسة الحرية في التعبير وترتب على ذلك حسم العديد من القضايا بشكل نهائي واستفاد من اسقاط تلك الاتهامات حوالي (334) متهماً.

كما تحدث الوزير مع السفير عن مجموعة من التعديلات التشريعية التي صدرت في ضوء توصيات المندوب الاسترالي في مجلس حقوق الانسان والتي تهدف إلى مواءمة تشريعات المملكة مع المعايير الدولية لاسيما فيما يتعلق بحقوق الإنسان والعدالة الجنائية إذ تم تعديل النصوص الخاصة بالتعذيب في قانون العقوبات بما يضمن حماية الضحايا ومعاقبة مرتكبي تلك الجرائم، كما تم تعديل التشريعات الخاصة باستقلال السلطة القضائية بما يضع البحرين في مصاف الدول التي تمنح السلطة القضائية استقلالاً إداريا وماليا ولا تتدخل أي جهة في صلاحياتها.

وأكد الوزير أن البحرين فضاء ديمقراطي تعددي وبلد يحترم المطالبة بالحقوق الوطنية المشروعة لجميع المواطنين طالما التزمت بالسلمية واحترمت الأدوات الدستورية القائمة ولا تتعارض مع الثوابت الوطنية، قائلاً أن إرادة الاصلاح واستمرار المسيرة الديمقراطية قرار في ذهن القيادة السياسية ولا رجعة عنه وهي متمثلة في قائد المشروع الاصلاحي الشامل في المملكة جلالة الملك.

كما أطلع الوزير السفير الأسترالي على مستجدات الحوار الوطني وأنها من أولويات الحكومة وهي تعمل جاهدة على إنجاحه والخروج بقرارات ترضي الجميع.

من جانبه ، أكد السفير الاسترالي على تقديره للجهود الوطنية المبذولة من أجل تعزيز مسيرة الاصلاح ، ومؤكدا أهمية المشاركة الجدية من جميع مكونات المجتمع في الحوار الوطني، من أجل الوصول الى توافقات وطنية، ومرحبا السفير بتعزيز علاقات التعاون والتنسيق وتقديم الخبرة الاسترالية في مجال التدريب بميدان حقوق الانسان من أجل الاستفادة منها في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:36 ص

      سعادة الوزير

      سعادة الوزير لا تستطيع تلميع شئ
      العالم كله عرف بوضع حقوق الإنسان في البحرين

    • زائر 3 | 10:24 ص

      بلد الشراع

      بدلاً من استقبال السفراء يا دكتور صلاح لتلميع صورة الوطن قم بزيارة ضحايا التعذيب أو على الأقل احضر جلسات المحاكمة لمن أدينوا في قتل وتعذيب الأبرياء أو حتى قم بإجراء اتصال هاتفي للطفل النهام وسؤاله عن العملية التي تمت فيها إتئصال العين وتركيب عين اصطناعية عوضا عن فقده أغلى ما يملك وأصبح محروماً عن بقية أقرانه من اللعب فصار يرى الكون بعين واحدة

    • زائر 2 | 10:12 ص

      الا زلت تكذب؟!!!!!!!

      الانتهاكات في وضح النهار ولازلت تلبس نظارة الواقع المعاكس ، هل تحلم مثلا ام تستهزئ بأنات شعب جريح ؟!!!

    • زائر 1 | 9:57 ص

      أي إصلاح بالله عليك

      وأي ديمقراطية ؟؟

اقرأ ايضاً