العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

البوليتكنك تطبق نظام أكسفورد العالمي في تقييم "إنجليزية" المتقدمين

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس قسم اللغات بكلية البحرين التقنية بوليتكنك البحرين أندرو توماس بأنه سيتم تطبيق نظام أكسفورد العالمي خلال إجراء اختبارات القبول بالبوليتكنك التي تتم عبر الإنترنت، وذلك لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية لدى المتقدمين للعام الدراسي 2013 – 2014م.

وأوضح توماس: "يساعد نظام الاختبارات هذا على قياس القدرة اللغوية العامة لدى الطالب وإدراجه ضمن برنامج اللغة المناسب في حال تم قبوله لدى البوليتكنك". مشيرًا إلى أنه تم اختيار هذا الاختبار بعد بحث وتجربة مكثفين بواسطة قسم اللغات التابع لكلية الدراسات الإنسانية بالبوليتكنك، حيث إن هذا الاختبار معترف به دوليًا في أكثر من 60 دولة، وهو يقيِّم النتائج وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات، الذي يصدر نتائج تشير إلى مقدرة الطالب بشكل صحيح وموثوق".
وأضاف: "أن ما يميز هذا الاختبار عن غيره من الاختبارات هو عدم اقتصاره على اختبار قواعد اللغة والمفردات، ولكنه يتعدى ذلك إلى اختبار كيفية تطبيق ما تعلمه الطلبة في نطاق التواصل والفهم، وهذا مرتبط على وجه الخصوص بمستوى المهارات الوظيفية التي يتحلى بها خريجو البوليتكنك".
واختتم أندرو توماس تصريحه بقوله: "يعد هذا الاختبار اختبارًا تكيفيًا، أي أنه يتقدم في طرح الأسئلة وتحديد مستواها بناء على إجابة الطالب على السؤال السابق. ولمزيد من التفاصيل حول تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك واختبارات القبول يمكن للمتقدمين زيارة موقع بوليتكنك البحرين الإلكتروني (http://www.polytechnic.bh)، الذي يحتوي على رابط يتضمن معلومات بشأن اختبار أكسفورد الإلكتروني للغة الإنجليزية".
يذكر أن باب تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي القادم 2013 – 2014م قد فتح بتاريخ 7 أبريل الماضي ويستمر حتى 4 يوليو المقبل، ولكن لا يوجد ضمان أكيد لقبول المتقدمين في البرامج الأكاديمية التي يختارونها، حيث إن القبول النهائي في أي منها يعتمد على عدة أمور، أهمها درجة الطالب في الثانوية العامة ونتائج اختبارات القبول والمقابلات الشخصية، والتقارير المعدة من قبل الطلبة في عدد من التخصصات، إضافة إلى محدودية المقاعد المتوافرة في كل برنامج أكاديمي، وعليه تم توجيه جميع المتقدمين إلى ضرورة تقديم طلبات الالتحاق إلى مؤسسات تعليم عال أخرى لعدم تفويت الفرصة عليهم في إكمال دراستهم الجامعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً