العدد 3907 - السبت 18 مايو 2013م الموافق 08 رجب 1434هـ

جامعة البحرين: اختبار "القدرات العامة" يبدأ غداً

الصخير ـ جامعة البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

يبدأ في الساعة الثالثة والنصف من ظهر غداً (الاثنين) اختبار القدرات العامة الذي تنظمه جامعة البحرين للطلبة الراغبين في الالتحاق بها، ويعقد الاختبار على مدى أربعة أيام إذ من المقرر أن تؤدي الامتحان اليوم طالبات توحيد المسارات (التجاري) في القاعة رقم (18)، بينما تجريه يوم (الثلثاء) طالبات فرع توحيد المسارات (علمي) وطالبات المسار العلمي.
ويقيس اختبار القدرات العامة القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق. ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.
وقال عميد القبول والتسجيل في الجامعة أسامة الجودر إن "نحو 5600 طالب وطالبة في الثانوية العامة تقدموا بطلبات للالتحاق بجامعة البحرين"، وأردف قائلاً: "جميع هؤلاء الطلبة بالإضافة إلى طلبة التوجيهي الذين لم يتقدموا بطلبات للالتحاق بالجامعة لحد الآن مدعوون لتأدية الاختبار في أيامه الأربعة بحسب المواعيد المعلنة".
ونشرت الجامعة إعلانات في الصحف المحلية بشأن مواعيد اختبار القدرات الذي يجرى بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية.
ومن المقرر أن يقدم الاختبار في يومه الثالث (يوم الأربعاء) على قسمين؛ قسم لطلبة توحيد المسارات (أدبي)، وتوحيد المسارات (تجاري)، والمعهد الديني، الذين سيقدمون الاختبار في القاعة رقم (18)، بينما القسم الآخر سيكون لطالبات التجاري، وتوحيد المسارات (أدبي)، والمسار الأدبي، والتلمذة المهنية (تجاري)، وستؤدي الطالبات الاختبار في الصالة الرياضية.
وفي اليوم الأخير (يوم الخميس) سيؤدي الاختبار طلبة توحيد المسارات (علمي)، والمسار العلمي، والصناعي، والتلمذة المهنية (صناعي) في القاعة رقم (18)، في حين سيؤديه طلبة وطالبات المدارس الخاصة في اليوم نفسه في الصالة الرياضية.
وأكد عميد القبول والتسجيل أن العمادة لن تقوم بإعادة تنظيم اختبار القدرات العامة خلافاً لما درجت عليه في السنوات الماضية، وذلك حرصاً على إنجاز إجراءات القبول في وقت مبكر.
ومن جهته، شدد مدير دائرة القبول وشؤون الخريجين في العمادة خالد العمادي على ضرورة أن "يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها"، لافتاً إلى أن "جميع الاختبارات ستعقد في حرم الجامعة بالصخير".
وأكد العمادي أهمية "حضور الطلبة المعنيين قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار الذي يبدأ في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً