العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

ديوكوفيتش يبدأ مشواره في بطولة فرنسا بفوز على جوفان

بسبب طقس متقلب في العاصمة باريس اضطر نوفاك ديوكوفيتش للانتظار ليبدأ مشواره في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمس الثلثاء لكنه بدأ سعيه لنيل اللقب الكبير الوحيد المستعصي عليه بالفوز على البلجيكي ديفيد جوفان.

وألغيت 11 مباراة ولم تكتمل ثلاث مباريات أي أن الدور الأول من ثاني البطولات الكبرى هذا العام سيستغرق أربعة أيام مثيرا مرة أخرى تساؤلات حول قرار البطولة باقامة عدد قليل من المباريات في اليوم الافتتاحي.
وقال متحدث باسم البطولة "في هذه اللحظة الأمر ليس موضع دراسة... لم يتم الحديث عن هذا الامر".
ورغم ذلك كان هناك متسع من الوقت لعدد كبير من اللاعبين للتقدم للدور الثاني. وفي منافسات الرجال كان الفوز من نصيب المصنف التاسع ستانيسلاس فافرينكا على الهولندي تيمو دي باكر والألماني فيليب كولشرايبر على التشيكي الشاب ييري فيسلي والمصنف الثاني عشر تومي هاس (35 عاما) على جويام روفان.
وواجه ديوكوفيتش الذي وصل للنهائي هنا للمرة الأولى العام الماضي لكنه خسر أمام رفائيل نادال مهمة صعبة في الدور الأول أمام جوفان الذي أرهق السويسري روجيه فيدرر في بطولة العام الماضي.
ولعب ديوكوفيتش البالغ من العمر 26 عاما بحذر طيلة المباراة ورفع مستواه في اللحظات المهمة لتجنب أي إثارة غير متوقعة.
ودفع جوفان ثمنا باهظا لارتكاب خطأ مزدوج والنتيجة التعادل 5-5 في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى وبعدها خسر إرساله والنتيجة 4-4 في المجموعة الثانية.
وأنقذ ديوكوفيتش نقطة لكسر إرساله في منتصف المجموعة الثالثة لكنه وهو يخشى من حلول الظلام سارع بحسم المباراة ليتأهل لمواجهة الارجنتيني جيدو بيا.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً