العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

رئيس الوزراء: البحرين تدعم كل جهد إقليمي ودولي يسهم في ابتكار صيغ جديدة للتعاون الخليجي – الأفريقي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن احتضان مملكة البحرين للاجتماع الثامن والمؤتمر السابع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة ، مناسبة ينبغي استغلالها بشكل فعال لزيادة وتيرة التعاون والدفع بالعلاقات البحرينية الأفريقية قدما بما يخدم المصالح المشتركة، لافتا سموه لدى استقباله لرئيسة مجلس الشيوخ بزمبابوي ايدنا مادزونغوي إلى أن مملكة البحرين تدعم كل جهد إقليمي ودولي يسهم في ابتكار صيغ جديدة للتعاون الخليجي - الأفريقي الذي ينعكس إيجابا على التعاون الدولي والأمن والاستقرار العالمي ، فيما أعربت رئيسة مجلس الشيوخ في زمبابوي عن الاعتزاز بلقاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء باعتبار أن سموه شخصية قيادية لها مكانتها في العالم العربي والاتحاد الأفريقي .

وخلال اللقاء أكد سمو رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على دعم آفاق التعاون بين مملكة البحرين وزمبابوي في مختلف المجالات ومنها التنسيق في المحافل الدولية.

وشدد سموه على ضرورة تعزيز التعاون بين المجالس التشريعية في كلا البلدين الصديقين بما يسهم في تعزيز جهود التنمية في البلدين ويلبي المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. وأكد سموه أن مملكة البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس القانون والدستور، من خلال مجلسي النواب والشورى اللذين يحظيان بدعم كامل للنهوض بمسئوليتهما ودورهما المنوط في الرقابة والتشريع.

وأبلغ سموه رئيسة مجلس الشيوخ بزمبابوي بنقل تحيات سموه إلى رئيس زمبابوي وتقديره للدور الذي يضطلع به في الدفع بلاده إلى طريق التنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً