العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

ولي العهد يؤكد سعي البحرين بالدفع قدماً لتحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على سعي مملكة البحرين بالدفع قدماً لتحقيق المزيد من المكتسبات الوطنية الجامعة ،في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى .
وقال سموه لدى لقائه اليوم الأربعاء (29 مايو/ أيار 2013) في لندن بوزير الخارجية وشؤون الكومنولث بالمملكة المتحدة وليام هيغ إن التزام مملكة البحرين بالاستمرار في المشروع الإصلاحي يرتكز على مبادئ ميثاق العمل الوطني، التي تسعى لتفعيل وتكريس المحاسبة والحقوق وسيادة القانون من أجل تعزيز دور المؤسسات الوطنية التي اكتسبت المزيد من الصلاحيات وفق تعديلات دستورية وتشريعات .

وأضاف سموه بأن العمل سيستمر من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات الوطنية وفق برامج تعمل على تنفيذها مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة .
كما لفت صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى ما حققته البحرين من إصلاحات، وما تمثله من مؤشر على الفرص القائمة التي تحظى بها البحرين للإستمرار في تحقيق النجاحات، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة اتخاذ مواقف مسؤولة من جميع القوى المؤثرة لنبذ العنف بكافة مظاهره وتوجهاته مما سيساهم في تهيئة الأجواء لتحقيق مزيدا من التوافقات الوطنية عبر الجلسات القائمة لحوار التوافق الوطني .
وأشار سموه إلى الدور المهم للدول الصديقة والحليفة في دعم جهود الإصلاح عبر تقديم المشورة والخبرات، وتعزيز التعاون في شتى المجالات، والاطلاع على الوضع بصورة متفهمة وواضحة، والتواصل الفاعل مع كافة الأطراف، وأخذ التطورات الإقليمية بعين الاعتبار معرباً سموه عن ارتياحه لمستوى التعاون الذي تبديه المملكة المتحدة لدعم جهود مملكة البحرين الإصلاحية والتطويرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً