العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ

أبيدال مودعاً برشلونة: الإدارة رفضت استمراري مع الفريق

أبيدال يبكي بعد إعلانه الرحيل عن برشلونة  - afp
أبيدال يبكي بعد إعلانه الرحيل عن برشلونة - afp

أعلن الفرنسي اريك ابيدال رحيله عن برشلونة الإسباني أملا في متابعة مسيرته مع فريق آخر قبل عودته للعمل إداريا في الفريق الكاتالوني.

وقال ابيدال متنهدا في مؤتمر صحافي أمس (الخميس): «كنت أحببت متابعة مسيرتي مع برشلونة، لكن النادي يرى ذلك بطريقة مختلفة وهذا قرار علي احترامه. ارحل الآن لكني سأعود بالطبع لان النادي قدم لي عرضا مثيرا للاهتمام».

وكان ابيدال خضع في 17 مارس/آذار 2011 لجراحة لإزالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة إلى أعلى مستوياته في وقت قياسي، وساهم بعدها في قيادة فريقه إلى إحراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي (3/1) قبل أن ينتكس مجددا ما اضطره لإجراء زرع جديد في ابريل/نيسان 2012.

وجلس إلى جانب ابيدال (33 عاما) رئيس النادي ساندرو روسيل والمدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا وبعض زملائه على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي وزافي واندريس اينيستا.

وأضاف ابيدال الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي مع برشلونة بطل الدوري: «لم تتبدل فكرتي بالاستمرار في اللعب لان صحتي تسمح بذلك. سأتوقف عندما يطلب مني جسمي ذلك. اعتقد انه يمكنني اللعب لموسم أو موسمين. أريد أن استمتع ويمكنني اللعب حتى الخامسة والثلاثين»، وتابع «لا املك أي عرض الآن. هذا موضوع يجب أن ابحثه مع زوجتي. من الصعب أن تبدل مكان إقامتك. حتى الآن لم أفكر بذلك. كنت أود إنهاء مسيرتي مع برشلونة، لكن سيحصل ذلك في أوروبا بالتأكيد».

أما روسيل فقال: «فكرنا بابيدال كمدير فني لمدارس كرة القدم في النادي، لأنه لاعب خارق ثم هو والد ويعرف كيفية التعاطي مع الأطفال».

وأشاد روسيل بابيدال خلال المؤتمر الصحافي قائلا: «لقد علمنا دروسا في الحياة لن ننساها. عندما يقرر الاعتزال سيفتح له برشلونة أبوابه للعودة ليصبح مديرا فنيا لأكاديمية الشباب».

وشكك اختصاصيون في زراعة الأعضاء سابقا في إمكانية عودة اللاعب إلى مستوياته، نظرا إلى إمكانية إلحاق الضرر بالعضو الجديد في رياضة تتطلب إمكانات جسدية كبيرة على غرار كرة القدم.

وعاد ابيدال إلى الملاعب بعد غياب 14 شهرا في 6 ابريل نيسان الماضي ضد مايوركا وخاض 4 مباريات هذا الموسم، لكنه لم يحمل ألوان فريقه منذ التعادل 2/2 مع اتلتيك بلباو في 27 ابريل.

وكان أبيدال انضم إلى برشلونة قادما من اولمبيك ليون الفرنسي في 2007، وشارك أبيدال في 61 مباراة دولية مع منتخب فرنسا انتهت آخرها بالفوز وديا 2/1 على ألمانيا في فبراير/شباط من العام الماضي، كما شارك في نهائيات كأس العالم في عامي 2006 و2010 في ألمانيا وجنوب إفريقيا.

العدد 3919 - الخميس 30 مايو 2013م الموافق 20 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:26 ص

      برشلوني شيبة / خربت النادي يا رسول ايها الاحمق

      الله يلعنك يا رسول وعلى اليوم اللي اتيت فيه برئاسة برشلونه ما كان برشلونه بهذه الشاكله برشلونه نادي القيم ولكن برئاستك خربته وجريته للتجاره وانت صاحبها ايها الاحمق اطلع من برشلونه لانه اكبر من حجمك يا سمسار يا تجاري برشلونه غني عنك وعن امثالك ايها الاحمق ابدال احق منك لتضحياته وتفانيه لنادي برشلونه سوف ترحل وسوف يعود برشلونه نادي القيم ومن مثلك لا يتشرف فيه برشلونه

اقرأ ايضاً