العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

"الإعلى للمرأة": استمرار أعمال برنامج "التهيئة الانتخابية" غداً السبت بمشاركة إيجابية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تستمر أعمال برنامج "التهيئة الانتخابية" أحد محاور برنامج التمكين السياسي الموجه للمرأة البحرينية غداً السبت من الساعة 11:30 صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً التي تقدمها عضو المجلس الأعلى للمرأة دلال الزايد.

وكان المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية قد أعلنا عن بدء تلقي طلبات المشاركة في برنامج "التهيئة الانتخابية"، أحد محاور برنامج التمكين السياسي الموجه للمرأة البحرينية والذي تم تصميمه ليتناول عدد من المحاور المتمثلة في التدريب والتأهيل، والدعم الإعلامي للمرأة، والحملات الانتخابية، والتوعية، والتوثيق.
وقد بدأ البرنامج مساء أمس الخميس أولى ورشات البرنامج التي تعقد في مقر المجلس بالرفاع حيث كان تجاوب المشاركات فيها إيجابي، وستستمر الورشة صباح غد السبت وسوف يختتم برنامج "التهيئة الانتخابية" بورشة يوم غدٍ الأحد خلال الفترة الصباحية من الساعة 11:30 صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً.
يهدف برنامج "التهيئة الانتخابية" إلى استقطاب الكفاءات البحرينية التي تجد في نفسها الكفاءة والرغبة في الترشح للانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014، وبناء فرق الحملات الانتخابية، ومراقبة الانتخابات.
ويحتوي البرنامج على عدة محاور أبرزها تهيئة المرشحة للمشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية للعام 2014، وبناء فرق الحملات الانتخابية، ومهارات كسب التأييد والتأثير، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، إلى جانب مراقبة الانتخابات.
ويشترط في المتقدمة لبرنامج التهيئة الانتخابية أن تكون بحرينية الجنسية وان تجتاز المقابلة الشخصية. ويمكن الحصول على استمارة المشاركة في البرنامج من موقع المجلس الأعلى للمرأة الإلكتروني scw.bh أو موقع معهد البحرين للتنمية السياسيةbipd.gov.bh ، علماً بأن آخر موعد لتقديم استمارة المشاركة الخميس الموافق 20 يونيو 2013، ويمكن التواصل على هاتف رقم 17417155 لمزيد من الاستفسار والحصول على التفاصيل حول هذا البرنامج.
ويسير برنامج التمكين السياسي للمرأة وفق خطة مدروسة حيث اختتم قبل أيام برنامج الكوادر الواعدة بمشاركة 30 شخصاً من الجنسين وتناول في آخر محاوره التأهيل السياسي عبر عدة موضوعات أبرزها: استعراض تاريخ البحرين السياسي الحديث، والتطور الدستوري، والمشاركة السياسية، إلى جانب المجتمع المدني التحول الديمقراطي.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للمرأة وضع وبالتنسيق مع معهد البحرين للتنمية السياسية إطاراً عاماً لبرنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية 2011-2014 والذي تتركز أهدافه في دعم المشاركة السياسية للمرأة وتهيئتها للدخول في العمل السياسي، واستثمار الخبرات المتراكمة المتاحة لدى المرأة البحرينية، وبناء وإعداد كوادر قادرة على المنافسة في الانتخابات المختلفة والوصول إلى مواقع صنع القرار من خلال التدريب على المهارات الانتخابية والمعارف والحقوق الدستورية والقانونية. كذلك تغيير الصورة النمطية للمرأة وتسليط الضوء على إبرازها كقيادية فاعلة صاحبة رؤية وتفكير وقادرة على تحقيق انجازات على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعميق الوعي لدى المجتمع بضرورة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار وتغيير اتجاهات الناخبين بما يضمن دعم المرأة متى ما توفرت لديها الكفاءة والخبرة والقيمة المضافة لهذه المشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً