العدد 3930 - الإثنين 10 يونيو 2013م الموافق 01 شعبان 1434هـ

بريطانيا تقول إنها لا تصدر أسلحة للاستخدام في القمع الداخلي أو ضد بلد آخر

أعلن متحدث باسم وزارة الأعمال والإبتكار والمهارات البريطانية، اليوم الثلثاء (11 يونيو/ حزيران 2013)، أن المملكة المتحدة لا تصدّر أسلحة يمكن استخدامها بالقمع الداخلي أو لإثارة صراع أو إطالة أمده داخل أي بلد، أو لغرض استعمالها بشكل عدواني ضد بلد آخر.

وكانت صحيفة اسرائيلية ذكرت في وقت سابق اليوم، نقلاً عن تقارير الوزارة البريطانية، أن اسرائيل عقدت خلال السنوات الخمس الأخيرة صفقات أسلحة مع كل من مصر والجزائر والإمارات والمغرب وباكستان، بهدف حصولها على معدات عسكرية من المملكة المتحدة.

وقال المتحدث لـ يونايتد برس انترناشونال، إن حكومة المملكة المتحدة تتعامل مع مسؤوليات تراخيص التصدير على محمل الجد وتدير واحدة من أنظمة مراقبة تصدير الأسلحة الأكثر صرامة في العالم.

واضاف أن أي طلب لتصدير منتج يتم من خلال الرقابة على الصادرات ويخضع لتقييم معايير معترف بها دولياً وعلى أساس كل حالة على حدة.. ونحن نأخذ بالحسبان في كل عملية تقييم، الاستخدام المقصود للمعدات، وسلوك المستخدم، وخطر تحويلها والظروف السائدة في البلد المعني، كما أننا نولي اهتماماً خاصاً لمزاعم انتهاكات حقوق الإنسان.

واشار المتحدث باسم وزارة الأعمال والابتكار والمهارات البريطانية، إلى أن المملكة المتحدة تراجع قرارات الترخيص بسرعة وتُبطل التراخيص القائمة، إذا ما تغيرت الظروف وعند تغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً