العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ

الحمار الذي يرى «الشياطين»!

سعيد محمد saeed.mohd [at] alwasatnews.com

لم يعد مستغرباً أن يكون لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، وهو يلعب لعبته في منطقة الشرق الأوسط مسنوداً بانكشاف استراتيجي من جانب حكومات ودول عربية واسلامية، أن يكون له الفقهاء “الناتويين” الذين يفتون للأمة وفق ما يشاء «الناتو»! وإن فكر أحد من علماء الأمة في الاعتراض أو قول كلمة حق خلاف ما أفتاه «ناته» أولئك، يصبح هو في مرمى نيران أشد بكثير من نيران «الناتو»، هي نيران مشايخ الطين الذين يصعدون بوجوه قبيحة، منابر فضائية ويزمجرون ويجمعون من (تحت ليه تحت) المليارات.

لست في مزاج الحديث عن ظاهرة مشايخ الطين من فقهاء (الناتو)، الذين يتبعهم المتعلم والجاهل للأسف دون نظر في طبيعة الأحداث وأبعادها، تماماً كما تتبعهم النطيحة والمتردية! فحين يصبح الأمر، الخطر، الظرف، المستجدات، الوقائع، مجريات الأمور، ليست في صالح الصهاينة – وأقولها صريحة – يهرع هؤلاء لإصدار فتاواهم الناتوية الخاصة، في الدعوة لسفك الدماء بين السنة والشيعة، وأولهم وأشدهم وأشهرهم في هذا الأمر... القرضاوي.

ثم يدفعون في اتجاه جمع التبرعات، ويا لها من تجارة مربحة! سكتم بكتم. أولئك الذين حشدوا ودفعوا وشجّعوا الناس على التبرع، فوجدوا أن من حملوهم الأمانة من مشايخ الطين، سرقوا التبرعات! وطارت الطيور بأرزاق بشر في بلدان شتى: سورية، ميانمار، فلسطين، الصومال وغيرها ينتظرون تلك التبرعات فلا تأتيهم، ثم يتبارى مشايخ الطين في التقاط صور بوجوههم القبيحة مع أسرة فقيرة هنا، وطفل مصته المجاعة مصاً، ليهرع بها إلى الإعلام والصحف: شوفوني تراني وجه من وجوه الخير والجهاد في سبيل الله! ويصفق المعتوهون.

البعض، ملأ الدنيا هذه الأيام بالمبشرات والقصص الرائعة التي لم يأت بها إلا من (جيبه)! والانتكاسة الكبرى، أن تلك المبشرات التي بثها في صدور الناس تتلاشي حينما يحدث العكس، فحين تُبشرهم بالنصر فيُهزمون! أو حين تُبشرهم بأن أولئك المرضى سيشفون وفق رؤية رآها في المنام، فيموتون في اليوم التالي! وهكذا تسير القصص التي تسبق حفلة...عفواً..حملة التبرعات لتجعل المبشرين يدفعون ما لديهم (فدوة)! وكم يشعر بأنه أحمق من دفع ذلك المال (لوجه الله قطعاً) لكن في الطريق الخطأ.. جزء أعمال فقهاء الناتو أيضاً.

اليوم (سبت)، وعادة تكون النفسيات متعبة، ولكني سأذهب معكم إلى شيء من الطرافة، هل تتذكرون قصة الحمار الذي يرى الشياطين؟ فقد انتشرت قبل سنين رسائل الكترونية، قبل فورة تطبيقات الهواتف الذكية، رسالة فيها هذا السؤال: «لماذا يرى الحمار الشياطين ويرى الديك الملائكة؟ والسائل ذاته يجيب بالقول أن النبي محمد (ص) قال في حديث، ونترك موضوع صحة الحديث وسنده وقوته وضعفه لأهل الإختصاص، قال فيه: «إذا سمعتم أصوات الديكة فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكاً، وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا».

لم تنته الرسالة، ففيها إضافة تتعلق بالاكتشاف العلمي المبهر في شأن قدرة الجهاز البصري المحدودة لدى الإنسان، والتي تختلف عن قدرة الحمير، وبدورها تختلف عن قدرة الديكة، وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدودة لا ترى ما تحت الأشعة الحمراء ولا ما فوق الأشعة البنفسجية، لكن قدرة الديكة والحمير تتعدى ذلك!

وأيضاً، يأتي السؤال: كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة؟ والجواب كما في الرسالة، هو أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار -أي من الأشعة تحت الحمراء - لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة! أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور - أي من الأشعة البنفسجية - لذلك تراها الديكة!

هنا، يمكن حل اللغز في هروب الشياطين عند ذكر الله سبحانه وتعالى، فالسبب، وفق الرسالة، هو أن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين! حسناً ولماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة؟ الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة. بمعنى آخر، يضيف المرسل، إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان واحد، فإن الأشعة الحمراء تتلاشى .

أليس ذلك كشفاً مذهلاً؟ ألم نفهم الآن لماذا يزداد «نهيق الحمير» من بعض الأوساط السياسية والدينية في العالم العربي والإسلامي؟ سوّد الله وجهك يا (الريسيفر).

إقرأ أيضا لـ "سعيد محمد"

العدد 3934 - الجمعة 14 يونيو 2013م الموافق 05 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 11:39 ص

      ما رايك

      بس ما خبرتنا ما هو رايك في المجازر التي يرتكبها بشار وحزب بحق الشعب السوري

    • زائر 13 | 9:40 ص

      الى رقم عشره

      يمكن تخلط الخبيصه الشعب السوري إتحد مع الاسد ضد الاباليس الذين منهم راحوا من البحرين ظحيه للجهل المتعمد والمقصود أو نسيت إن المحاربين من أفغان ومن الشيشان ومن وين بعد قول... ويسلم عليك الحيدري سيد كمال لا تنسي ترد الى رشدك هذا الجن قالوا القرآن يهدي الى الرشد فآمنوابه..\nولا تنسوا أن دائرة السوء حتى الناتو مو مختلف عليه أو متفق عليه بعد سيسقط في الزاويه والهاويه قريب جداً جدا.. !!!

    • زائر 12 | 9:35 ص

      الى زائر رقم تسعه مع الشكر والتحيه

      قال المسيح عيسى عليه وعلى نبينا وآله أفضل أفضل الصلاة والسلام من كان من كم بلا خطيئه فليرجمها بحجر. صح يمكن عندهم في إيران لم بجلو وأجلوا الخميني ولا أسموه بالامام . أيهما أشد وطئتاً عند الله إدعاء مع أن السيد الخميني قدس سره لم يدعي الامامه لكن الناس من شدة حبهم له وقروره لعمله الذي قام به.

    • زائر 11 | 9:26 ص

      بص أو شوف فلان بيعمل أيه- توجيه وتدريب على التجسس والبصصه

      أولاد جنيه أو ألاد أبالسه أو أولاد الذين ما ينعرف أمنوا أوكفروا بس أولاد أيه مو معروف حتى يمنا هذا. ويش بسوي يعني هذا الله وهذه حكمته في الأولين وفي الآخرين. قال المولى عز وجل لا تتبعوا الشياطين... ما صدقوا وكذبوا... ما يندره عمك أصمخ كأنه من الساميين يعني اليهود يقال أنهم كفره بس في من الناس من يتابع مسلسلاتهم وخطواتهم التدميريه للأرض وللزرع وللشجر وحتى البحر ما نجى بع إعتدو عليه. يعني ويش السم أو السمك يبكي عى حال ها البحارنه. مو بالعبري هذا يقولون؟

    • زائر 10 | 6:12 ص

      نفس الجلده

      من قتل شعب سوريا المتظاهر خلال مسيرتهم السلميه التي استمرت ستة اشهر !! الآن وبعد السنتين تتهم علماء السنه بالعماله للغرب... فماذا عن علماء الدجل والكفر في ايران والعراق المناصرين لقتل أهل السنه .. ولكن والله لن يسقط السلاح الا بمسح عمائم الكفر في ايران والعراق وسوريا واليمن والبقيه امرهم سهل

    • زائر 9 | 6:08 ص

      ولماذا لم تذكر فتاوي كفار ايران وصنمهم الخامنئي لدعمهم نظام الاجرام في سوريه ... .. فهل افتى القرضاوي بقتل اطفال وشعب سوريا طوال السنتين الماضيتين !!!

    • زائر 7 | 5:33 ص

      وقار وسكينه بينما وكر وغدر وعدم حشيمه للانسان

      أنكر الاصوات لصوت الحمير.. الشيطان إذا سمعه الحمار ويقال بالمحليه يوكر الحمار مستغرب يعني. لكن اليوم ما يلحق الحمار يوكر حواليه كل شياطين إناهق على من ويخلي سبيل من .. ما دام السجون متروسه والحقوق مخفوسه .. ويش في ناكر أو مناكر في ها الديره حتى الشيطان إسود وجهه من فعايلهم. وبعد إيقولون ما يطيعون الشيطان أو إبليس أو ما خلوا شيئ حق إبليس ما حولوا ملكيته ليهم. مو عندهم في البحرين في زمن الخصخصة والعولومه حتى الاباليس ما نسوا يخصخصونهم بدون مخصصات ما ليه لوجه إبليس كل شيء ببلاش. البلاش لاش أو مو

    • زائر 3 | 2:47 ص

      ابو حسين

      يا استاذي الفاضل المشكلة في سوريا صراع سياسي بين الحكومة ومعارضة الحكومة ومن الطبيعي حسب التحالفات والمصالح السياسي يقف البعض مع النظام او ضده بقناعاته ولكن الغير مقبول جعل الصراع بين الشيعة والسنة

    • زائر 2 | 1:46 ص

      ولد العريبي ‏:‏ أسعد الله صباحك يا سعيد ‏

      صحيح أن دعاوى وفتاوى كهذه للجهاد في بلد مسلم ضد مسلمين آخرين سواء كانو شيعة أو علويين أو سنة أو غيرهم لن تخدم إلا الكيان الصهيوني ولكن ؟؟ علينا أن نكون محايدين وغير طائفيين ولا عاطفيين فماذا لو أن الفتوى للجهاد في سوريا جائت من سيد حسن نصرالله هل سنذهب نحن الشيعة للجهاد في سوريا أم سنرفض هذه الفتوى ونعترض عليها وما الفرق بين أن يصدر نصرالله فتوى للجهاد في سوريا وبين أن يرسل جنوده للقتال بجانب النظام السوري‎ ‎ألا ترون أن تدخل حزب الله في القتال في سوريا يزيد الأمور الطائفية

    • زائر 5 زائر 2 | 4:30 ص

      هو ليس فقية

      وكل يتبع فقية في تعبدة لمعرفة تكليفة الشرعي في مسائل حياتة من واجبات وغيرها

    • زائر 1 | 12:51 ص

      هل هذا هو دين الرحمة والتراحم الذي جاء به محمد ابن عبد الله ص

      لا والله لا ارى الاسلام ولا ارى الاخلاق الفاضلة ولا ارى القيم الانسانية الراقية.
      لا ارى الا الدم والتعطش للدم وسفك الدم لا ارى الا الجهل والتخلّف وانسياق الجهلة وراء اصحاب الاطماع والجشعين ممن يلبسون عباءة الدين ثم يضربون الدين في مفاصله الحساسة لكي يقضوا على ما تبقى لدى المسلمين من ارتباط اخلاقي بدينهم.
      سوف لن يبقى للمسلمين اي خلق اسلامي.
      اصبحنا تسيّرنا امريكا والغرب كيفما تشاء وتريد ومن يتخلف عن امرها راح يشيلونه من كرسية

    • زائر 4 زائر 1 | 2:58 ص

      نريد حكم الاسلام في جهاد غير المسلم في سوريا

      حاكم امريكا اوباما وحاكم بريطانيا وحاكم فِرنسا وكلهم من الافرنج النصاري قد هداهم الله لنصرة عبيده المجاهدين في سوريا و سيجهزون غازيا ومن يجهز غازيا اجره اجر المجاهد في سبيل الله فكيف لو تحقق وعد الله لعبده بالنصر على يد الافرنج فماذا سيكون اجرهم عند الله افيدونا يا مولانا القرضاوي

اقرأ ايضاً