العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

وصول الموفد الاميركي إلى المفاوضات مع طالبان إلى الدوحة

قال مسؤول اميركي ان المبعوث المكلف التفاوض مع طالبان وصل اليوم السبت الى الدوحة حيث افتتحت الحركة مكتبا لها.

واضاف ان جيمس دوبنز الموفد الاميركي الخاص الى افغانستان وباكستان سيشارك في المفاوضات التي سيجريها وزير الخارجية الاميركي جون كيري مع المسؤولين في قطر.

لكن المسؤولين في وزارة الخارجية الاميركية لم يكن بامكانهم تحديد موعد بدء المفاوضات المحتملة مع طالبان مؤكدين ان كيري لن يشارك فيها.

ويتزامن اعلان الادارة الاميركية الحوار مع طالبان مع استعداداتها لسحب 68 الفا من جنودها من افغانستان العام المقبل منهية بذلك حربا تفتقد الى الشعبية لدى الاميركيين.

وقد اثار الاعلان الاميركي عن مفاوضات سلام مرتقبة مع طالبان غضب الرئيس الافغاني حميد كرزاي الذي رفض اطلاق تسمية "امارة افغانستان الاسلامية" على المبنى الذي افتتحته طالبان.

وعلى اثر ضغوط مارستها قطر وواشنطن، تم تعديل التسمية. كما اتصل كيري مرتين بكرزاي من اجل التهدئة.

ووصل دوبنز الى الدوحة بشكل منفصل عن كيري الذي وصل صباح السبت للمشاركة في اجتماع "اصدقاء سوريا" الذي يبحث في وسائل تسليح المعارضة السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:32 ص

      اتت لماذا ؟

      اتت للترتيب والتخطيط والتنسيق مع طالبان في كيفية ارسالهم لسوريا وباقي المنطقة ودفع الاثمان مقابل ذلك اتت لكي توضع الخطة مع ما يسما اصدقاء سوريا للهجوم والحرب والقتل

    • زائر 1 | 4:37 ص

      أمريكا هي أمريكا

      قلنا لكم أمريكا لا أمان لها ولا صديق دائم مصلحتها أولا وأخيرا .. باعت حليفها كرزاي ووضعت يدها في يد من طلخت أيديهم حتى النخاع بدماآ الأمريكيين عسكريين وغيرهم كثيرون وحتمىزستبيع غيرهم بدراهم معدودة وفي سوق النخاسين فهل من متعظ

اقرأ ايضاً