العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

«التنمية السياسية» يوافق على المشاركة في «مدينة الشباب 2013»

اجتماع مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية
اجتماع مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

22 يونيو 2013

اجتمع مساء يوم الأربعاء (19 يونيو/ حزيران 2013) مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية برئاسة مستشار جلالة الملك للشئون الإعلامية رئيس مجلس أمناء المعهد نبيل يعقوب الحمر، وأعضاء مجلس الأمناء.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار عدد من المشاريع المستقبلية الرامية إلى تطوير الأداء وتعزيز نشر ثقافة الديمقراطية للمجتمع، ومن بينها مشاركة المعهد في مشروع المدينة الشبابية 2013.

وتنظم المؤسسة العامة للشباب والرياضة مدينة الشباب 2013، وهو عبارة عن مشروع متكامل موجه إلى الشباب البحريني، وذلك لتمكين وتلبية ميولهم واهتماماتهم المختلفة من خلال إقامة ورش وبرامج تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الحياتية والسمات القيادية لديهم والعمل على إبراز إبداعاتهم في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضي، كما إنه يهدف إلى تنمية الشباب وغرس قيم الولاء والعطاء لتوجيه طاقاتهم للدفع نحو العملية التنموية، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وعلى صعيد متصل، وافق مجلس الإدارة خلال الاجتماع، على دعم المعسكر الصيفي الخامس 2013، الذي تنظمه الكلية الملكية العسكرية للشباب والناشئة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والمحاضرات التوعوية للمشاركين حول الحقوق والواجبات التي كفلها لهم الدستور والتشريعات الوطنية.

كما ناقش المجلس مقترح المسابقات الوطنية في حقوق الطفل، الذي سينفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ليسلط الضوء على قانون الطفل البحريني من خلال بعض الحقوق والواجبات الوطنية التي يتضمنها هذا القانون، وكيفية تفعيله والتعريف به ونشره في الوسط المدرسي، وإخراج وترجمة هذه الحقوق والواجبات للطفل بعدة أشكال فنية، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة والتعاون بين المعهد ومؤسسات الدولة في ما يصب في تحقيق المصلحة العامة.

إلى ذلك، أخذ المجلس علماً بسير العمل في المشروعات المشتركة التي ينفذها المعهد مع مختلف الجهات، ومن بينها برنامج التمكين السياسي للمرأة الذي يأتي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة تنفيذاً لمرئيات حوار التوافق الوطني.

واطلع مجلس الأمناء على سير العمل والنظر في مشروع فكرة تطوير استراتيجة المعهد للأعوام 2014-2018، ومتابعة القرارات التي سبق للمجلس البت فيها وآلية تنفيذها.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً