العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

اخلاء منازل بعد العثور على مادة مشبوهة داخل مسجد بمدينة بريطانية

أخلت الشرطة البريطانية صباح اليوم الأحد نحو 40 منزلاً من سكانها، بعد العثور على عبوة مشبوهة داخل مسجد بمدينة والسول في مقاطعة ميدلاندز الغربية.

وقالت شبكة "سكاي نيوز" اليوم إن الشرطة استدعت خبراء نزع المتفجرات في الجيش البريطاني، بعد العثور على المادة المشبوهة الليلة الماضية، وقامت باخلاء 39 منزلاً من سكانها كاجراء احتياطي.

وأعلنت الشرطة في بيان أن أحد أفراد الجمهور اتصل بها بعد عثوره على المادة المشبوهة في فناء المسجد، وقامت لاحقاً باخلاء المنازل المجاورة كاجراء وقائي ومؤقت وتطويق المنطقة حول المسجد.

وقالت إن وحدة من خبراء نزع المتفجرات في الجيش البريطاني تعمل حالياً في مكان الحادث بعد اخلاء المنازل المجاورة للمسجد من سكانها، فيما يحقق مفتشو الشرطة لمعرفة كيف تم ادخال المادة المشبوهة إلى المسجد.

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت الأسبوع الماضي رجلين للاشتباه بتورطهما بإضرام النار في مسجد بمدينة غلوستر في مقاطعة غلوسترشاير، ورجلاً بتهمة الشروع بالقتل بعد تعرض ثلاثة رجال وشرطي للطعن في أحد مساجد مدينة بيرمنغهام، وفتحت تحقيقاً اثر احراق مركز اسلامي هذا الشهر يُستخدم كمسجد في ضاحية مازويل هيل شمال لندن لمعرفة ما إذا كان ناجماً عن عمل متعمد بدوافع عنصرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:29 ص

      تشويه السمعة

      حركات لتشويه سمعة المسلمين وازعاج البيوت المجاورة للمسجد واحساسهم بان وجود المسجد بالقرب منكم فيه خطر على حياتكم

    • زائر 3 زائر 2 | 12:06 م

      البركة في القاعدة و السلفيين

      ماقصروا نزلوا سمعة الدين الى الحضيض

اقرأ ايضاً