العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

قسم الشباب بـ "الأعلى للمرأة" يشارك في الدورة 6 لتنمية مهارات الحوار لدى الشباب العربي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك قسم الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة في الدورة السادسة لتنمية مهارات الحوار لدى الشباب العربي وحوار الشباب العربي حول قضايا المرأة العربية التي نظمتها المنظمة العربية للمرأة في شهر يونيو/ حزيران الجاري بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

وتهدف الدورة التدريبية الى تنمية مهارات الحوار لدى الشباب العربي شارك فيها مجموعة من الشباب العربي من الجنسين من دول الاعضاء حيث تم تزويدهم بمجموعة متنوعة من مهارات الحوار البنّاء بغرض تمكينهم من إقامة حوار قوامه القدرة على قبول الآخر والاستماع له، والقدرة على بناء الحجة وعرضها، وعلى الإقناع وكسب الثقة.

كما تخللت المشاركة حوار الشباب العربي السادس لمناقشة ثلاث مجالات تختص بالمرأة العربية في مجالات التعليم والاقتصاد والصحة.

ويعتبر حوار الشباب العربي هو مكون رئيس في برنامج الشباب العربي الذي تتبناه المنظمة منذ عام 2005 إيمانًا منها بضرورة دعم الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الشباب في مساندة قضايا المرأة العربية.

يذكر أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 وتهدف نحو تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً