العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

مشاركة بحرينية بمهرجان السينما العربية في باريس

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت يوم الجمعة الماضي فعاليات مهرجان السينما العربية "ايماجيما"، الذي ينظمه كل من معهد العالم العربي بباريس وشركة "كومنبرود انترناشيونال" في الفترة من 28 يونيو / حزيران حتى 3 يوليو / تموز 2013على مسرح رفيق الحريري.

وبحسب موقع ميدل ايست أونلاين، تشارك أربعة أفلام لمخرجين خليجيين، بينهم بحرينيان وقطري وإماراتي، إضافة إلى فيلم رسوم متحركة من إنتاج قطري، في مهرجان السينما العربية "إيماجيما"، الذي انطلق الجمعة في "معهد العالم العربي في باريس"، ويستمر إلى 3 يوليو2013.
ويضم برنامج المهرجان فيلم "لحظات" للإماراتي إبراهيم ناجم الراسبي، الذي فاز بالجائزة الأولى في "المسابقة الخليجية لأفلام الطلبة القصيرة"، في الدورة السادسة لـ"مهرجان الخليج السينمائي"، فيما حاز الراسبي نفسه جائزة أفضل مخرج. ويتتبع الفيلم في سبع دقائق خطى صديقين يقومان بزيارة صديقهما الميت، ليستعيدا أعماله الطيبة والخيّرة.
وفي البرنامج فيلم "بـدون" الروائي القصير للقطري محمد الإبراهيم، وفيه يواجه عبدالعزيز العديد من المشاكل في حياته بسبب نسبه ووضعه الإجتماعي، وعندما يقع في حب فتاة من أسرة معروفة، يقنعه والده بالعدول عن الفكرة، والزواج من أخرى، فيفقد عبد العزيز ثقته بنفسه، ويحاول الفرار من المواجهة، لكن الفتاة التي تحبه ترفض الإستسلام ،وتصر على تحقيق مرادها والزواج من فتى أحلامها.
ومن البحرين، يعرض فيلم "هنا لندن" للمخرج البحريني محمد بوعلي، عن سيناريو للكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد، وهو فيلم قصير بنكهة الكوميديا السوداء، يتناول قصة زوجين يريدان إرسال صورة نموذجية إلى ابنهما في لندن، وهي مهمة كانت ستبدو سهلة، إلا أن رفض الزوجة الذهاب إلى أستديو التصوير، يعقد الأمور على مصور فوتوغرافي يواجه العديد من المصاعب، نظير خلاف الزوجين بشأن شكل الصورة المثالي.
ويعرض المهرجان أيضاً فيلم "لعبة" للبحريني صالح ناس، عن تلميذ يصطحبه والداه خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى متنزّه المنطقة لمباراة جديدة في كرة القدم، وها هو يواجه حقيقة متكرّرة في الحياة.
وفي المهرجان فيلم الرسوم المتحركة القصير "مطر"، للمخرجة المصرية الأميركية رحاب العويلي، وهو من إنتاج "مؤسسة الدوحة للأفلام". وهذا الفيلم الذي تبلغ مدته 13 دقيقة، مستوحى من حكاية شعبية من منطقة الشرق الأوسط. ويتبع الفيلم الشخصية الرئيسة "مطر" خلال رحلته في الصحراء. إثر تعرضه لحادث مأساوي، يبحث "مطر" عن مأوى في مخيم بدوي يعاني من الجفاف، حيث يواجه تحديات غير متوقعة، ويلجأ عندها إلى الروحانية والأمل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً