العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

سباحو البحرين يحرزون ارقاماً جديدة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات

حقق السباح فرحان صالح فرحان والسباحة سميرة البيطار أرقاماً زمنية جديدة في التصفيات الأولية لسباق 200 متر سباحة حرة، الذي أقيم صباح اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات المغلقة والتي تحتضنها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 7 الشهر الجاري.

فرحان كسر رقمه الشخصي والبحريني السابق (2.10.26 دقيقة) في سباق 200 متر، بعدما أنهى المسافة بزمن قدره 2.06.70 دقيقة، أي بفارق 4.44 ثانية عن رقمه السابق، وحل في المركز الثامن ضمن مجموعته، فيما احتل المركز الرابع والعشرين في الترتيب العام من أصل 27 مشاركاً.
أما البيطار فإنها الأخرى حطمت الرقم البحريني المسجل بإسم السباحة سارة الفليج (2.21.88) عندما أنهت السباق بزمن قدره 2.10.26 دقيقة واحتلت المركز الثامن في المجموعة بينما جاءت في المركز الثالث عشر بالترتيب العام من أصل 16 مشاركة في السباق.
وضمن منافسات زوجي الرجال للبولينج لم يحالف الحظ منتخبنا في بلوغ الدور الثاني، حيث حقق المنتخب البحريني الأول الذي تكون من أحمد القعود وطه إبراهيم المركز الثالث عشر من أصل 37 فريقاً مشاركاً وبلغ مجموعة النقاط التي حققوها 2369، وبلغت نسبة معدل القعود 203.17 فيما بلغت نسبة إبراهيم 191.67.
أما المنتخب الثاني المكون من مسعود أكبر وعيسى جبار فقد احتل المركز السادس والعشرين من أصل 37 منتخباً مشاركاً، وبلغ مجموع النقاط التي حققها 2188 نقطة، فيما بلغت نسبة جبار 181.33، وحقق أكبر 183.33.
وسيشارك منتخب الرجال يوم غد الخميس في مسابقة الفرق.
في المقابل خسرت لاعبة منتخب البحرين نهلة السني أمام اللاعبة الأندونيسية هودانو بنتيجة 7/3 في الدور الأول من مسابقة البليارد (10 كرات) للسيدات.
وقدمت السني مستوى جيد قياساً بفترة الإعداد القصيرة التي خاضتها قبل انطلاق الدورة، إلا أن الحظ لم يقف بجانبها لتحقيق الفوز في أولى مشاركاتها لتودع الدورة نهائياً.
من جهة اخرى يبدأ منتخب البحرين للسيدات للبولينج مشاركته في مسابقة الزوجي التي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي لكوريا (الثالثة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين)، حيث يتكون الفريق الأول من فاطمة خالد ونورة حسن الجناحي، والفريق الثاني من ماجدة طاهر صالح وليلى حسن الجناحي.
من ناحية اخرى وافق المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح على ادراج رياضة الجوجيتسو (إحدى رياضات الدفاع عن النفس) ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات والعاب الدفاع عن النفس المقررة في تركمانستان عام 2017.
وقدم المستشار محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الثقافة في المجلس الاولمبي الاسيوي والامين العام للجنة الاولمبية الاماراتية اقتراحا الى المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي خلال اجتماعه في اينشيون على هامش دورة الالعاب الاسيوية الرابعة للصالات بضم الجو جيستو الى منافسات الالعاب، فتمت الموافقة عليه بالاجماع.
واعتبر الكمالي ان ادراج لعبة الجو جيتسو ضمن نشاطات الدورة المقبلة بمثابة نجاح للعبة التي حققت العديد من النجاحات الدولية في الفترة السابقة، هذا ووافق المجلس الاولمبي ايضا على عودة رياضة بناء الاجسام اعتبارا من الدورة السادسة المقررة عام 2021.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً