العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

16 قتيلا و200 مصاب في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس مرسي

قتل 16 شخصا واصيب قرابة مائتين في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة في محافظة الجيزة، ذلك في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء، حسبما قالت وزارة الصحة المصرية.

ونقل التلفزيون الرسمي المملوك للدولة عن وزارة الصحة اعلانها سقوط "16 قتيلا و200 مصاب في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس مرسي في محيط جامعة القاهرة في محافظة الجيزة". وقال مصدر امني لفرانس برس ان "مجهولين هاجموا المتظاهرين الاسلاميين باستخدام الاسلحة النارية".

وقال الشاب المؤيد للرئيس مرسي مصطفى عبد الناصر لفرانس برس في اتصال عبر الهاتف "البلطجية هجموا علينا بالاسلحة النارية الالية والخرطوش"، واضاف "قتلوا ما لا يقل عن 12 منا. انا حملت بيدي شخصا قتل برصاصة في راسه".
وبثت قناة الجزيرة الفضائية مشاهد حية من منطقة الهجوم اظهرت عشرات الاسلاميون وهم ينقلون مصابين بسيارات الاسعاف التي اصطفت خارج المنطقة المحيطة بجامع القاهرة.

وتظاهر عشرات الاف الاسلاميين من انصار الرئيس مرسي الثلاثاء في المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة تاييدا لشرعية الرئيس مرسي. وياتي الهجوم بعد ساعات قليلة من خطاب الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي الذي اعلن فيه انه باق في الحكم معتبرا ان "لا بديل عن الشرعية" رافضا بذلك مطالبة تظاهرات حاشدة مستمرة في شوارع مصر اياه بالرحيل، ومحذرا من "سفك الدماء" اذا لم يتم احترام هذه الشرعية.

وتشهد مصر ازمة سياسية حادة هي الاكثر تعقيدا منذ ثورة يناير 2011، ويطالب معارضو الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي بتنحيه محتشدين بالالاف في ميدان التحرير وحول قصر الاتحادية الرئاسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 ص

      هم قتلوا انفسهم

      للاسف الشديد و بسبب افكارهم المهترئة لا استبعد ابدا ان الاخوان قتلوا بعض المؤيدين لمرسي و ذلك للحصول على التعاطف معهم و لا استبعد فتوى حللت هذا الشي للحصول على هدف اكبر

    • زائر 2 زائر 1 | 4:28 ص

      رحم الله والديك

      حتى أنا هذا تحليلي يحاولون تشويه المعارضة السلمية المصرية بهذا الإسلوب ليلقوا المبررات لقمعهم أمام مرئى العالم. هذه سياسة إخوانية معروفه فهؤلاء لا دين لهم و مستعدين يقتلون أهاليهم من أجل تحقيق أهدافهم.

    • زائر 3 زائر 1 | 4:54 ص

      غلطان

      هذه الاشياء تحدث فقط في ايران و العراق تحت الحكم المذهبي التكفيري المتشدد.. الاخوان جماعة سياسية عاقلة.

اقرأ ايضاً