العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

جهاز تلفزيون الخليج يعتمد الاعلام الجديد في مهرجان الخليج الثالث عشر للإذاعة والتلفزيون

أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام متابعة الهيئة علي محمد الرميحي استعداداتها لتنظيم الدورة الثالثة عشرة من مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون بالمنامة في مارس 2014 بالتعاون مع جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج، ومشاركة هيئات الإذاعة والتليفزيون في دول مجلس التعاون واليمن بما يجسد روح الإخاء والتعاون العربي، وتواصل مسيرة التكامل الإعلامي الخليجي.

جاء ذلك بمناسبة عقد اللجنة الدائمة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون اجتماعها الثاني في فندق الدبلومات بالمنامة، برئاسة السيد علي الرميحي، ومشاركة مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أمين عام المهرجان الدكتور عبد الله بن سعيد أبو راس، وأعضاء اللجنة الممثلين للهيئات الأعضاء.

وقد أعرب الرميحي عن اعتزازه بتنظيم هذا المهرجان بمشاركة نخبة مميزة من رواد الفكر والإبداع الإعلامي والفني في المنطقة العربية، بالتزامن مع اختيار مملكة البحرين عاصمة للإعلام العربي لعام 2013-2014 من قبل هيئة الملتقى الإعلامي العربي، وإنشاء وتشكيل الهيئة العليا للإعلام والاتصال، في دلالات إضافية على ازدهار الحريات الصحفية والإعلامية، والانفتاح الثقافي والحضاري في إطار المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك المفدى.

وأشار إلى احتفاء المهرجان في دورته المقبلة بإبداعات "شباب الخليج" وإسهاماتهم المتميزة في برامج الإعلام الجديد، إلى جانب تكريم الأعمال المتميزة في الدراما والمنوعات والبرامج الدينية والثقافية والتوعوية والتسجيلية والحوارية والرياضية والاقتصادية والبيئية.

ومن جهته، أشاد مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج أمين عام المهرجان عبد الله بن سعيد أبو راس في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" بدعم مملكة البحرين اللامحدود لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، وتوفير كافة التسهيلات والخدمات لإنجاح، من استقبال للوفود، وتنظيم حفلات الافتتاح والختام، والتغطية الإعلامية البارزة.

وأوضح إن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون المقبل سيقام خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس 2014 بمملكة البحرين، بعنوان"شباب الخليج" حيث ستكون برامج الشباب "تيمة" المهرجان، متضمنًا تقديم جوائز لبرامج الإعلام الجديد التي ينتجها الشباب، بالإضافة إلى فروع الجوائز الأخرى للبرامج المتميزة.

وأضاف أن هذه الدورة ستشهد تطورات كبيرة بما يواكب أحدث المستجدات في مجالي الإذاعة والتلفزيون، من بينها مشاركة الإذاعات الخليجية الخاصة لأول مرة في مسابقات المهرجان، وتعميم التحكيم الإلكتروني على كافة فروع المسابقات بعد أن كان مقتصراً في الدورة السابقة على فئات محددة، وأثبتت التجربة نجاحه في ظل الاستعانة ببرنامج دقيق جدًا حول التحكيم الإلكتروني.

جدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للمهرجان قد ناقشت خلال اجتماعها شعار الدورة المقبلة، وترتيبات حفلي الافتتاح والختام، وفروع مسابقة الإذاعات الخليجية الخاصة، ومسابقة الإعلام الالكتروني للأفراد "الإعلام الجديد" والتحكيم الالكتروني، وتوصيفات البرامج، ومعايير تحكيمها، ورئاسة لجان التحكيم، ودراسة المرشحين للتكريم من قبل الجهاز، ومقترحات التطوير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:00 ص

      فاضيين على الأخر

      بس خسارة فلوس على الفاضي ,, عطوهم الفقارة لان محد بشوف إلا تقدمونه إلا فئة قليلة لا تساوي مع الميزانيه إلا خسرتونها على هذه الأمور

    • زائر 3 | 4:17 ص

      ال حرز

      ودع - شكر - شجب - استنكر - استقبال

    • زائر 2 | 3:58 ص

      للاسف

      تلفزيونات تمثل حكومات ولي شعب

    • زائر 1 | 3:57 ص

      فاضل

      مفيش مصداقية = مفيش متابعين

اقرأ ايضاً