العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

"البلديات": جمعية المقاولين البحرينية تزور المركز البلدي الشامل

المنامة– وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل المركز البلدي الشامل نائب رئيس واعضاء جمعية المقاولين البحرينية وذلك للتباحث في عدد من الخدمات والاقتراحات ولتذليل مختلف الصعوبات التي يواجهها المقاولين من جانب والمستثمرين من جهة أخرى ودعماً للشراكة المجتمعية. وحضر اللقاء عدد من المسئولين في المركز البلدي الشامل.

وفي بداية اللقاء رحبت رئيسة المركز البلدي الشامل التابع إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني سيما عيسى الذوادي بنائب رئيس الجمعية ومرافقيه ، مقدرتاً للجمعيةتلبية الدعوة التي وجهتها لهم لحضور هذه الزيارة ، متأملة أن تكون هذه الزيارة هي بداية لتشكيل لجنة مشتركة بين الجمعية والوزارة يتم من خلالها تبادل المعلومات والاقتراحات والمشكلات التي بحاجة الى حلول .
واكدت الذوادي حرص المركز البلدي الشامل وبتوجيهات من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي على مثل هذه الزيارات لتبادل مختلف الآراء والاقتراحات والأخذ بالموضوعات التي تهم المواطنين والمقيمين والمستثمرين والاطلاع عن كافة المشروعات والخدمات التي تمس احتياجاتهم المعيشية والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأوضحت الذوادي أن المركز أصبح محطة توقف واحدة لإصدار تراخيص بناء المشاريع الاستثمارية وعمل جميع الإجراءات والرد على الاستفسارات وتقديم جميع الخدمات للمستثمرين بنظام الكتروني فعال يختصر الوقت والجهد.مشيرة إلى أن رؤية المركز تهدف إلى جعل البحرين المركز المفضل للاستثمار العقاري.
ونوهت الى أن الدور الذي يقوم به المركز البلدي الشامل دور محوري ومهم في عملية إصدار التراخيص. كما يعنى المركز بإصدار تراخيص البناء للمشاريع الاستثمارية الضخمة والمتميزة بمناطق البحرين كافة والمشاريع الاستراتيجية التي تشكل جزءاً مهمّاً من البنية التحتية، مثل المشاريع الحكومية والإسكانية والمستشفيات والمدارس والمساجد والمجمعات التجارية والمشاريع ذات الطبيعة الخاصة التي لها الأثر المباشر على الوجه الاقتصادي والاستثماري لمملكة البحرين.
وقدمت الذوادي عرض الكتروني يتناول نبذة تعريفية عن المركز واهم الاعمال التي يقوم بها والاهداف التي تأسس من اجلها، كما كانت هناك جولة تعريفية لإدارة المركز وأقسامه وموظفيه.
ومن جهته أثنى نائب رئيس جمعية المقاولين البحرينية علي مرهون على الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز البلدي الشامل بشكل خاص والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بشكل عام مشددا على أهمية التواصل بين المركز والجمعية بما يخدم المجتمع. مرحبا بفكرة انشاء لجنة مشتركة تضم الطرفين. واشاد بالتعاون الكبير الذي يعنيه سعادة الدكتور جمعة بن احمد الكعبي لقطاع المقاولين البحرينيين.

واستعرض مرهون من جهته عدداً من المقترحات الرامية إلى النهوض بقطاع المقاولات البحريني، مشيرا الى إن قطاع المقاولات في البحرين لديه فرص يمكنه الاستفادة منها إذا ما تم تهيئة أرضية مناسبة من شأنها تسهيل عمل شركات المقاولات وإزالة العقبات التي تعترض عمل هذه الشركات .منوها بأن المقاولين يواجهون عددا من التحديات التي يجب العمل على مواجهتها عبر تكاتف الجهود بين المقاولين والجهات الرسمية المسؤولة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً