العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

شيخ الأزهر يطالب بالإفراج عن السياسيين والنشطاء المحتجزين

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013) إن شيخ الأزهر أحمد الطيب طالب بالإفراج عن الناشطين السياسيين والقادة الحزبيين المحتجزين.

وكانت السلطات ألقت القبض على أعضاء قياديين في أحزاب إسلامية بينها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الذي ألقي القبض على رئيسه محمد سعد الكتاتني.

وقالت الوكالة إن الطيب طالب في بيان "بالإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والناشطين السياسيين والقيادات الحزبية المصرية." واضافت أنه طالب أيضا بألا تزيد الفترة الانتقالية بعد عزل مرسي "عن الحد اللازم لتعديل الدستور وإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية و تعويض أسر الشهداء الذين لقوا مصرعهم في ميادين مصر من الجانبين باعتبارهم وطنيين مصريين مهما اختلفت آراؤهم ورؤاهم السياسية." وكان الجيش استشار الطيب قبل اتخاذ إجراءات لحل أزمة سياسية عصفت بالبلاد وبلغت ذروتها بعزل مرسي. واستنكر البيان أيضا إغلاق القنوات التلفزيونية الإسلامية. وقالت الوكالة إن الطيب عبر عن "ألَمه البالغ لما قامت به بعض العناصر... وإن كانت حالات محدودة من مطاردة الملتحين والفتيات المنتقبات في عاصمة مصر قلب الإسلام."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً