العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

بلدية المحرق تستقبل أفكار إبداعية لمشاريع من طلبة جامعة البحرين

تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية بين قطاع البلديات والقطاع التعليمي بمملكة البحرين،قامت بلدية المحرق بإشراك مجموعة من طالبات قسم الهندسة بجامعة البحرين لإعداد التصاميم المعمارية لعدد من المشاريع الترفيهية وفقاً لشروط ومتطلبات الحدائق الحديثة والنموذجية على المستوى العالمي،حيث تم عرض المشاريع خلال معرض أقيم في بلدية المحرق.

وبهذه المناسبة صرح مدير عام بلدية المحرق صالح إبراهيم الفضالة بأن البلدية تسعى دوماً لتعزيز وتطوير وإشراك العملية التعليمية من خلال الواقع العملي للبلديات عن طريق تبادل الأفكار الإبداعية والابتكارات الحديثة والخبرات السابقة والتجارب الملموسة على أرض الواقع، وإن البلدية تتشرف للعمل مع أبناء المملكة من طلبة جامعة البحرين من منطلق تفعيل واكتشاف الطاقات الشبابية وتسخيرها لخدمة اهالي المنطقة، كما انها تفتح لهم المجال للتعلم والتطبيق على أرض الواقع.
من جهتها أوضحت مديرة إدارة الخدمات الفنية انتصار الكبيسي إن البلدية ومن خلال دعم مديرها العام والمعنيين بالمسيرة التعليميةاستعرضت تجارب طلبة الجامعة لتطوير المرفقات والحدائق العامة بمحافظة المحرق من خلال بحث عدد من المشاريع المميزة في المعرض، مشيرة الى ما يتمتع به الطلبة من كفاءة تجسدت في روعة التصاميم الممزوجة بالأفكار الإبداعية الحديثة.

وذكرت وفاء المدني – قسم العمارة- جامعة البحرين إن هذا التعاون ليس الأول من نوعه بين طلبة جامعة البحرين والمؤسسات الحكومية بل كان هناك العديد من المشاركات السابقة التي لها علاقة حقيقية بالهندسة على مستوى محافظات المملكة، وإن بلدية المحرق وفرت مساحات بعض الحدائق كمواقع للطلبة لإعطائهم فرصة للإبداع وتطوير برامج الهندسة والتصميم من خلال ممارستهم العمل على أرض الواقع، كما أن هذا المعرض يتيح الفرصة كذلك لتحليل الحدائق العامة وتقديم تقارير متعلقة بها، ويشجع على طرح أفكار جديدة مبنية على معايير وأساسيات جيدة وسليمة وواقعية.
وقد تطرقت الطالبات المشاركات في هذا المعرض لمحتويات مشاريعهن المعتمدة على خلق بيئة صديقة للأطفال مع توفير السلامة والمتعة والتعليم في آن واحد، فقدموا خلال المشاريع مجموعة من الألعاب التعليمية التي تعمل على خلق أجواء من الراحة والتسلية في الحديقة وتقسيمها لعدة أقسام تعليمية وترفيهية، كذلك منطقة للحيوانات مع توفير عناصر مائية وعناصر تظليل طبيعي مثل الأشجار والنباتات أو تركيب أدوات تظليل كالمظلات. إضافة لأماكن التغذية الصحية وأماكن تدريب السياقة والرياضة والزراعة وإعادة التدوير.
ومن المقترحات التي تم مناقشتها تصاميم على نمط قرية عالمية تتضمن قناة مائية تربط أجزاء من قارات العالم وتصميم آخر على أساس ديزني لاند مع توفير الاحتياجات الأخرى للحدائق العامة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً