العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

بيدال يعود لموناكو الفرنسي بعد 11 عاما من رحيله عن الفريق

أعلن نادي موناكو ، العائد لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفرنسا ، اليوم الاثنين (8 يوليو/ تموز 2013) عن استعادة لاعبه السابق الفرنسي إيريك أبيدال بعد 11 عاما من رحيله عن صفوف الفريق الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية.

وقال أبيدال (33 عاما) ، الذي قرر برشلونة الأسباني عدم تجديد عقده ، "المرء تنتابه الكثير من المشاعر في لحظة كهذه. إنه حدث كبير".

ووقع اللاعب على عقد مع موناكو لمدة عام واحد مع إمكانية تمديده لعام آخر ، حسبما أفاد النادي على موقعه بالانترنت.

وأعرب أبيدال عن اعتقاده بأن نيل ثقة هذا النادي الفائز بلقب الدوري الفرنسي سبع مرات سابقة لم يكن أمرا سهلا.

وأضاف أبيدال ، الذي كادح مرض السرطان على مدار العامين الماضيين ، أنه يشعر بالسعادة لعودته إلى جذوره لكتابة التاريخ مع فريقه السابق في إشارة إلى أنه يستطيع اللعب حتى سن الخامسة والثلاثين علما بأنه أول لاعب يجري جراحة لزرع الكبد ويستمر بعدها في الملاعب.

وبدأ أبيدال مسيرته الاحترافية في إمارة موناكو عام 2000 ثم انتقل إلى ليل الفرنسي في 2002 ومنه إلى ليون الفرنسي في 2004 قبل الرحيل إلى برشلونة الأسباني في 2007 حيث ظل ضمن صفوف النادي الكتالوني لستة مواسم كما خاض 61 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي.

وأجرى اللاعب جراحة لزرع كبد في العام الماضي بعد اكتشاف إصابته بورم في الكبد.

ولكن برشلونة الذي حافظ على اللاعب ضمن صفوفه في الموسمين الماضيين رغم ظروف المرض لم يقدم إلى اللاعب عرضا جديدا في نهاية حزيران/يونيو الماضي.

وأنفق الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف مالك النادي 130 مليون يورو (نحو 170 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد بعد عودة الفريق مؤخرا لدوري الدرجة الأولى.

وكان أبرز اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي كل من المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا ومواطنه جيمس رودريجيز والبرتغالي جواو موتينيو والفرنسي جيرمي تولالان.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن موناكو دفع 60 مليون يورو (80 مليون دولار) إلى أتلتيكو مدريد الأسباني لضم فالكاو محققا بهذا رقما قياسيا جديدا للدوري الفرنسي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً