العدد 3963 - السبت 13 يوليو 2013م الموافق 04 رمضان 1434هـ

"تمكين" توقع اتفاقية مع "بتلكو" لتطوير مهارات الموظفين البحرينيين

وقعت "تمكين" اتفاقية مع شركة "بتلكو" لتدريب 15 من الموظفين البحرينيين العاملين في الشركة، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج "التطور في السلم المهني" الذي تقدمه "تمكين" لهدف تنمية وتطوير قدرات ومهارات البحرينيين وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف في القطاع الخاص.

ويشتمل برنامج التدريب الذي سيخضع له المتدربون على وحدات متخصصة في تطوير المهارات القيادية عالية الأداء، وإيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهونها بالنظر إلى مسؤولياتهم الوظيفية داخل نطاق العمل واتخاذ القرارات الفعالة بشأنها، بالإضافة إلى تطوير الموظفين لتشكيل فرق عالية الأداء في العمل.

ويتم تنفيذ برنامج "التطور في السلم المهني" من خلال قيام فريق العمل المختص بالعمل مع أصحاب المؤسسات وأرباب العمل لتحديد الثغرات المهارية لدى الموظفين البحرينيين العاملين لديها، ومن ثم توفير فرص تدريبية عالية المستوى لهؤلاء الموظفين لكي يكتسبوا تلك المهارات المطلوبة، بما يؤدي إلى رفع أدائهم وتحسين وضعهم الوظيفي وتمكينهم من أن يصبحوا قادة في المؤسسات التي يعملون بها.

كما ويحصل المستفيدون من هذا البرنامج على زيادة على الراتب الأساسي تتراوح ما بين 50 إلى 100 دينار بحريني اعتمادا على المسار التدريبي الذي يختاره لهم صاحب العمل، وتقوم "تمكين" بدعم هذه الزيادة لمدة أقصاها سنتين.

وصرحت القائم بأعمال نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية في "تمكين" أمل الكوهجي: "إن برنامج "التطور في السلم المهني" هو واحد من 39 برنامجا توفرها "تمكين" تحت مظلة مشروع تمويل التدريب والتطوير، والذي نقوم من خلاله بتوفير باقة متكاملة من البرامج لسد احتياجات المؤسسات الوظيفية وتزويد البحرينيين بالمهارات المطلوبة، ما يسهم في تنمية القطاع الخاص ودفع عجلة الاقتصاد الوطني بشكل عام."

من جانبها قالت مدير عام الموارد البشرية في شركة بتلكو البحرين سهيلة النواخدة: "يسعدنا توقيع اتفاقية برنامج التطور في السلم المهني مع "تمكين"، والتي من شأنها تحسين كفاءة الموظفين البحرينيين وتشجيعهم على الارتقاء بمستواهم الوظيفي. هذا ونتطلع لإقامة شراكة إستراتيجية مع "تمكين" لتطوير الموارد البشرية البحرينية في شتى المجالات، وخصوصا مجال الاتصالات."

هذا وقد تم تدشين برنامج "التطور في السلم المهني" في عام 2007، وقد خدم البرنامج أكثر من 12 ألف بحريني من 482 مؤسسة حتى الآن تمثل كافة القطاعات والمجالات، وبلغ حجم الدعم الذي قدمته "تمكين" من خلال البرنامج حوالى 23 مليون دينار. ومن المقرر أن يخدم البرنامج وفق الخطة التشغيلية لعام 2013 حوالى 20 ألف بحريني إضافيين.

ويمكن لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من البرنامج مراجعة فريق العمل في مكتب "التطور في السلم المهني" في الطابق الثالث بمبنى نيوتل في جزر أمواج. أو الاتصال على مركز خدمة العملاء (17383333) أو البريد الكتروني (Info.cpp@tamkeen.bh).

يذكر أن برامج "تمكين" قد خدمت أكثر من 77 ألف بحرينيا ومؤسسة في البحرين حتى الآن، ومن المخطط أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين من البرامج القائمة والمخطط لها حاليا إلى أكثر من 150 ألف مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:34 ص

      عبدالوهاب

      بصراحة أنا مو فاهم وأريد أحد يفهمني. ألحين بتلكو يعني مفلسة؟ قاصرها فلوس علشان تطور موظفينها؟
      بتلكو اللي كانت كيبل وايرلس قبل 40 سنة ودخلهم ما يوصل حتى نص مليون دينار على أيام ( عبدالرسول العليوات و جعفر العكري ) كانو يطرشون أكثر من 40 بحريني من مختلف مناطق البحرين سنوياً للدراسة في بريطانيا.
      ألحين مع كل هالمليارات والاستحواذات و التحايلات في تقديم الخدمات و تطرون من تمكين !؟ شخليتو للشباب اللي بدون عمل و للتويجر المتعثر !؟ ... إخجلوا شوية عاد يابتلكو

اقرأ ايضاً